الخميس 9 مايو 2024

شاهد.. مشهد لا ينسى لـ«البقرة الصاعدة" بالأسانسير الجوي فى سويسرا

شاهد.. البقرة الصاعدة بالأسانسير الجوي بسويسرا

الهلال لايت 5-9-2021 | 17:48

مى كامل

مشهد لا يمكن أن تراه إلا في سويسرا.. مكان تدليل الحيوانات حيث نشاهد في مقطع الفيديو بقرة مثبتة ببعض الحبال وتطير في الهواء، لكنها في الحقيقة إحدى راكبات الأسانسير الجوي، لنقلها من مكان إلى آخر.

وحسب وكالة "ساوث شاينا مورنينج بوست " فإن البقر في جبال الألب في سويسرا يقوم بركوب تلك الأسانسيرات لنقلها وإنزالها في المكان المراد رعيها فيه.

وفي الحقيقة إنه تقليد عام أن يتم نقل البقر خاصة مع بداية فصل الخريف إلى أماكن أخرى بسبب حرارة الطقس، ولكي يعيشوا في مكان ملائم للرعي، لذلك فهذا هو التوقيت السنوي لنقل الأبقار في موسم الخريف، حيث تنتظر آلاف الأبقار نقلها .

كوبي أرنولد أحد المزارعين يقول هذا الموسم يعتبر بالنسبة لي خاص جدا ، لأنه منذ بداية الصيف ونحن نرعي في نفس المكان.

يبدأ المزارعين موسم نقل الأبقار بربط الأجراس في رقاب الأبقار لمناداة باقي القطيع للنزول من فوق الجبال.

ويضيف كوبي: لدي ١٦ بقرة نقوم بإنزال واحدة منهم على الأسانسير من خلال سيارة شاحنات كبيرة، أكبر واحدة في بقراتي تبلغ عشر سنوات، أما الباقي، فينزل على قدميه على الممرات بين الجبال.

يقضى البقر حوالي السبعة أسابيع الأخيرة من الصيف على المزارع الجبلية، على ارتفاع ١٩٥٠متر أي حوالي ٦٤٠٠ قدم فوق سطح البحر، وذلك تمهيدا لنقلها.

للاسف بعض البقرات تصاب ببعض الجروح أثناء النقل، وذلك على منحدرات الجبال.

لكن في كثير من الأحيان تأتي طائرة هليكوبتر لمساعدتنا على نقل أبقارنا ، مما يقلل الأضرار والخسائر ، حيث يقوم فريق من المتخصصين بربطهم بصورة صحيحة، ويكون هناك فريق آخر في انتظارها لإنزالها بشكل صحيح.

وتبقي الأبقار في طريقها للنقل لحوالي أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع وهذا بالطبع إذا كان الطقس جيد، فكل شيئ يسير على أفضل ما يرام.

Egypt Air