السبت 28 سبتمبر 2024

بالصور.. مسرحية «مطعم القردة الحية» بمركز شباب زفتى

24-5-2017 | 16:08

استكمالاً لعروض فرق ثقافة الغربية المسرحية لشرائح المسرح لهذا العام، بدأت أولى عروض مسرحية "مطعم القردة الحية" لفرقة بيت ثقافة زفتى المسرحية، تأليف جونكور ديليمان، إخراج صبري خليل على مسرح مركز شباب زفتى وبحضور جمهور غفير من مختلف الأعمار.

وأوضح المخرج أحمد سليمان مدير بيت ثقافة زفتى، أن أحداث العرض تدور حول فكرة استلاب العقل الشرقي من خلال مطعم يقدم القرود لسياح أمريكان وبعد أن يهرب القرد يقدم الشاعر"ونك" نفسه بديلا للقرد فليتهمه السياح بشراهة غريبة مضيفاً أن العرض يستمر العرض حتى يوم الأحد 28 مايو الجاري.

كما قدمت فرقة طنطا المسرحية على مسرح نادي قحافة الرياضي العرض المسرحي المفتش العام تأليف نيكولاي جوجول، ديكور أحمد البحاري، أشعار حسين راشد، ألحان وغناء محمد عبدالوهاب، وإخراج مسعد الطنباري.

فكرة العرض تدور حول شخصين نزلوا ببلد وقد استنزفوا كل ما لديهم من أموال فقام مدير الفندق بتهديدهم بالإبلاغ عنهم، وفي هذه الأثناء كان حاكم البلاد قد أتاه خبر أن هناك مفتش سيأتي من العاصمة ليتابع العمل، وفي وقت اجتماع الحاكم برؤساء المديريات يأتي شخص من أعوانه يقول له أن هناك رجل غريب نزل بالفندق وأنه هو المفتش ذاته، وعلى مدار المسرحية يكتشف هذا الشخص فساد الإدارات المختلفة.

الجدير بالذكر أن تستمر حتى 29 مايو الجاري.