السبت 18 مايو 2024

حسن شاكوش بعد سحب تصريح الغناء منه: «إعلامي سخن الدنيا عليا»

حسن شاكوش

فن5-9-2021 | 22:54

محمد أبو زيد

كشف مؤدي المهرجانات حسن شاكوش عن تفاصيل أزمة ما بعد قرار النقابة بسحب تصريح الغناء منه لأجل غير مسمى على خلفية أزمته مع المطرب الشعبي رضا البحراوي. 

وقال "شاكوش" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسؤليتي": "كنا في تحقيق النهاردة في النقابة وفوجئت أن رضا البحرواي اتوقف شهرين وأنا اتوقفت لأجل غير مسمى واللي النقابة شايفاه صح تعمله وأنا معاها". 

وتابع: "أنا هقع في مشكلة مع الناس وفيه حفلات في الساحل ومناسبات وخدت عربون من ناس وهما باعوا التذاكر وبقول للناس خدوا فلوسكم مش عايزين وأنا غصب عني النقابة هي اللي وقفاني والمفروض كان عندي حفلة في الساحل وأنا التزمت بقرار النقابة وفي حفلة الساحل يوم الخميس اللي فات كنت قاعد وملتزم مع جمهوري ولما ناداني وقفت ورقصت مع جمهوري ما غنتش".

وأضاف: "بدون ذكر أسماء فيه إعلامي كان عايزني أطلع في برنامج وأنا قولته مش هينفع وبدأ يسخن الدنيا عليا، وأنا مش بحب المشاكل وطلعت اتأسفت للناس وقولت للنقابة دي أول وآخر مرة أعمل مشكلة". 

وفي وقت سابق، كشف الفنان حلمي عبد الباقي، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، عن العقوبات التى اتخذتها النقابة مع مطرب المهرجانات حسن شاكوش، والمطرب الشعبي رضا البحراوي، على خلفية الأزمة الأخيرة بينهما.

وقال "عبدالباقى، في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال": "أسفرت عن سحب تصريح "شاكوش" من الغناء لأجل غير مسمى، ووقف "البحراوي" شهرين عن الغناء مع تحمله مصاريف فرقته خلال هذه المدة".

وكان حسن شاكوش ورضا البحراوي قد حضرا أمام لجنة التحقيق داخل نقابة المهن الموسيقية، في ظل غياب النقيب هاني شاكر وأدار الجلسة الموسيقار أحمد رمضان، سكرتير عام نقابة الموسيقيين، الفنان حلمي عبد الباقي، عضو النقابة، وعلاء عامر، المستشار القانوني للمهن الموسيقية، وبعض أعضاء اللجنة العمومية للموسيقيين.