الأربعاء 26 يونيو 2024

«نائب»: زيارة وزير السياحة السعودي للمتحف المصري ترويج للآثار المصرية

المنزلاوي

برلمان6-9-2021 | 21:20

أحمد موسى الضبع

اعتبر النائب محمد المنزلاوى، عضو مجلس الشيوخ زيارة وزير السياحة السعودي للمتحف المصرى بالتحرير وقيامه بجولة داخل المتحف، بمثابة ترويج كبير للسياحة والاثار المصرية مؤكداً على ضرورة أن تهم الحكومة ببث مثل هذه الزيارات على أعلى مستوى اعلاميا.

وطالب المنزلاوى فى بيان له اصدره اليوم من حكومة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بصفة عامة ومن الدكتور خالد العنانى بصفة خاصة بالتركيز على جذب السياحة العربية لمصر من خلال القيام بحملات ترويجية مكثفة للسياحة والاثار المصرية داخل جميع الدول العربية خاصة أن هناك اهتماماً كبيراً من مواطنى الدول العربية بزيارة المناطق والمحافظات السياحية والاثرية بمصر.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثاراصطحب أحمد الخطيب وزير السياحة السعودي في جولة داخل المتحف المصري بالتحرير، حيث استمعا إلى شرح من صباح عبدالرازق مديرة المتحف.

شملت الجولة قاعات العرض المختلفة بالمتحف منها القاعات الخاصة بالدولة القديمة، والدولى الوسطى والحديثة، بالإضافة إلى القاعات الخاصة بتماثيل الملك آخناتون والملكة نفرتيتي وعصر العمارنة، ومقتنيات يويا و توبا، و كنوز الملك توت عنخ آمون.

وأعرب وزير السياحة السعودي، خلال الجولة، عن إعجابه بمقتنيات المتحف و خاصة تمثال لرأس الملكة حتشبسوت وتابوت داجي الملون، و قناع الملك الشاب.