الأربعاء 26 يونيو 2024

عودة الحفلات الليلية إلى جزيرة مايوركا الإسبانية بعد انخفاض معدلات الإصابة بكورونا

مايوركا

عرب وعالم6-9-2021 | 20:20

دار الهلال

قالت حكومة جزيرة مايوركا الإسبانية الشهيرة اليوم الاثنين ، إنه نظرا لانخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19-)، فقد تقرر تخفيف القيود المفروضة على الجزيرة.

وأضافت الحكومة الإقليمية للجزيرة المتوسطية ، إنه اعتبارا من يوم غد الثلاثاء ، سيسمح للأشخاص من الأسر المختلفة بالتجمع سويا مرة أخرى لحضور الحفلات الليلية.

وكانت مثل هذه التجمعات قد تم حظرها في البداية منذ نهاية يوليو  الماضي ، وذلك فيما بين الساعة الواحدة وحتى السادسة صباحا، ثم من الساعة الثانية صباحا فيما بعد.

ومن الآن فصاعدا، سيمكن تقديم الطعام إلى ما يصل إلى ثمانية أشخاص على نفس الطاولة بداخل المطاعم، وما يصل إلى 12 شخصا في الأماكن المفتوحة في الهواء الطلق، وفقا للمجلة الرسمية للجزيرة.

وفي إيبيزا القريبة، وهي جزيرة أخرى من جزر البليار، لا يزال الحظر المفروض على الحفلات ساريا في الوقت الراهن بسبب ارتفاع معدل الإصابات.

ووفقا للأرقام الجديدة التي نشرتها وزارة الصحة الإسبانية مساء يوم الجمعة الماضية ,  بلغ معدل انتشار المرض حاليا في غضون سبعة أيام في جزر البليار 88 إصابة  مع الاتجاه نحو الهبوط.

ويشغل المرضى المصابين بـ "كوفيد19-" نحو 17 % من الأسرة في وحدات العناية المركزة في الجزر.

وقامت إسبانيا بتطعيم 5ر71 % من سكانها تطعيما كاملا حتى الآن، في حين تلقى 77 % منهم جرعة واحدة على الأقل. وبالنسبة لجزر البليار، بلغت هذه الأرقام 67 % و70 % على التوالي.