الأحد 22 سبتمبر 2024

محافظ الوادي الجديد يقود حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة

24-5-2017 | 18:59

كتبت: ليلى شعبان 

قاد اليوم اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد حملة موسعة لإزالة التعديات على أملاك الدولة بـطريق الخارجة أسيوط، وذلك بالتنسيق مع القيادات الأمنية والقوات المسلحة والأجهزة الرقابية وجميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتمكنت الحملة من إزالة بعض تعديات المباني المخالفة بمنطقة النقب.    

وأسفرت حملات إزالة التعديات بنطاق المحافظة، حتى اليوم عن إزالة 184 حاله تعدِ على أراضٍ زراعية متناثرة ومباني غير مستغله بواقع 8288 فدانا و11013 متر مربع مباني.  

 وشدد المحافظ على أهمية الحفاظ على الأراضي التى يتم استردادها، واتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية للحفاظ عليها، تمهيدًا لاستغلالها بالشكل الأمثل الذي يساهم في دفع عجلة التنمية بالمحافظة ويوفر فرص عمل للشباب.

وأكد الزملوط استمرار تلك الحملات وإزالة كل التعديات والمتابعة الدورية واليومية، والتصدي للتعديات على أراضى الدولة مع اتخاذ إجراءات رادعة ضد المخالفين، مشددا على ضرورة الحفاظ على هيبة الدولة وإزالة جميع أشكال التعديات.

وأشار إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية والأمنية فى حالة انعقاد دائم على مدار اليوم حتى الانتهاء من تنفيذ قرار رئيس الجمهورية باسترداد جميع أملاك الدولة.

ووجه المحافظ بعدم إزالة أية زراعات جادة مثمرة أو مشروعات تنتج لحين تقنين وضعها القانوني.