الأربعاء 15 مايو 2024

محافظة أسوان تنفي القيام بأي استثمارات لدور الرعاية الاجتماعية للبنين والبنات

دور الرعاية بأسوان

محافظات7-9-2021 | 11:58

احمد توفيق

نفت محافظة أسوان القيام بأي استثمارات لمبان أو مواقع دور الرعاية الاجتماعية للبنين والبنات.

وأكدت الدكتورة غادة أبوزيد، نائب محافظ أسوان، بأنه لا نية مطلقاً في هذا الاتجاه بينما توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان واضحة في هذا المجال بتقديم كافة أوجه الدعم لدور الرعاية الاجتماعية للقيام بدورها الإنساني والمجتمعي والتي كان آخرها قرار المحافظ بتخصيص مبلغ ٢٠٠ ألف جنيه لها خلال زيارته الأخيرة في أول أيام عيد الأضحى المبارك في يوليو الماضي.

وأوضحت أنه بعد إقرار وزارة التضامن الاجتماعي بتكليف جمعية جديدة لإدارة دور رعاية البنين والبنات بدلاً من الجمعية الحالية فأنه جار إنهاء إجراءات التسليم والتسلم ومنها تحويل مبلغ ٢٠٠ ألف جنية للجمعية الجديدة والتي قدمها محافظ أسوان بهدف دعم أعمال رفع كفاءة وتوفير الخدمات الأساسية والترفيهية المقدمة للطلاب والطالبات المقيمين بدور الرعاية.

وفى سياق آخر ومن أجل المتابعة الميدانية لاختبارات القبول بمدارس التمريض تفقدت الدكتورة غادة أبوزيد نائبة محافظ أسوان يرافقها الدكتور لؤي سعد الدين عميد كلية الهندسة، سير الاختبارات الجارية بجامعة أسوان خلال الفترة من ٤ إلى ١٩ سبتمبر الحالي. 

أكدت نائبة المحافظ على أن هناك تعليمات مشددة من اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأجراء إختبارات القبول لطلاب وطالبات المرشحين لمدارس التمريض للعام الدراسي القادم ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ بمنتهى الدقة والحيادية وبإشراف لجان من جامعة أسوان ومديرية التربية و التعليم لضمان وضع الاختبارات في مستوى الطالب في هذه المرحلة السنية. 

وأوضحت أن الاختبارات شملت مدى قياس القدرات الشخصية والمهنية واللغوية للمتقدمين من الطلاب والطالبات، بجانب السمات الشخصية والتناسق البدنى والنفسى مع اختبارات في الإملاء واللغتين العربية والإنجليزية، بالإضافة إلى المعلومات العامة. 

وأضافت غادة أبوزيد بأن الآلية التي وضعها محافظ أسوان هذا العام لقبول طلاب وطالبات التمريض تستهدف إعداد الكوادر المؤهلة لتصبح أطقم تمريض قادرة على التعامل مع التطورات التكنولوجية في المجال الصحي.

 

Dr.Radwa
Egypt Air