الأحد 12 مايو 2024

2156 طالب ثانوية عامة يمتحنون التاريخ والفيزياء دور ثانٍ بالدقهلية

امتحانات الثانوية العامة

محافظات7-9-2021 | 13:03

حسناء رفعت

 أكد على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية أن 2156 طالبا وطالبة يؤدون امتحان مادتى التاريخ للشعبة الأدبية والفيزياء للشعبة العلمية، وبدء الامتحان من الساعة العاشرة صباحاً حتى الواحدة ظهراً.

 وأوضح وكيل الوزارة أن الامتحانات تتم وسط اجراءات احترازية ووقائية مشددة بلجان سير الامتحانات حرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب والعاملين بجميع اللجان ، وأشار أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان المديرية فى تواصل دائم مع غرف العمليات الفرعية .

وأكد عبد الرؤوف على إلتزام الجميع بضوابط الإمتحانات وتذليل العقبات حال حدوثها، كما تم تعقيم اللجان ومدها بالمستلزمات الصحية والوقائية من كمامات ومطهرات فى إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل اللجان أثناء أداء الطلاب للاختبارات ، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم الفنى والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية.

وأوضحت غرفة العلميات أن الأسئلة وصلت إلى اللجان دون أى مشكلات وتم وضعها داخل كنترول المدارس المخصصة كمقار للجان لتوزيعها على الطلاب مع بداية الامتحان.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم جدول امتحان الدور الثانى للثانوية العامة، موضحة أنها بدأت السبت 4 سبتمبر الجارى، امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى، حيث أدى طلاب الثانوية العامة امتحان الدور الثاني من 4 سبتمبر فى مادة اللغة العربية والأحد 5 سبتمبر اللغة الأجنبية الثانية والاثنين 6 سبتمبر الجبر والهندسة الفراغية ويؤدون الثلاثاء 7 سبتمبر الفيزياء والتاريخ والأربعاء 8 سبتمبر اللغة الأجنبية الأولى والخميس 9 سبتمبر الديناميكا والسبت 11 سبتمبر الكيمياء والجغرافيا والأحد 12 سبتمبر الجيولوجيا والعلوم البيئية وعلم النفس والاجتماع والتفاضل والتكامل والاثنين 13 سبتمبر الأحياء والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.

وأوضحت الوزارة أن قواعد دخول امتحانات الدور الثانى كما هى لم تتغير حيث يسمح فقط لمن رسب فى مادة أو مادتين بامتحان الدور الأول دخول اختبارات الدور الثانى، أما من رسب فى 3 مواد دراسية فأكثر سيبقى للإعادة للعام الدراسى المقبل، لافتة إلى أنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات التى تسبق انطلاق الاختبارات حيث تم تحديد عدد لجان السير وأيضا تكليف المراقبين ورؤساء اللجان والانتهاء من طباعة الأسئلة وكراسات البابل شيت.

Dr.Radwa
Egypt Air