الثلاثاء 25 يونيو 2024

كواليس مشاركة فيلم «ما لا تعرفه عن مريم» في مهرجان لندن السينمائي (خاص)

فيلم ما لا تعرفه عن مريم

فن7-9-2021 | 18:59

محمد أبو زيد

أُختير الفيلم القصير "ما لا نعرفه عن مريم" للمشاركة في مهرجان لندن السينمائي الدولي 2021 BFI  المقرر إقامته في الفترة من 6 إلى 17 أكتوبر المقبل. 

وكشف الفنان عماد غنيم، أحد أبطال  فيلم "ما لا تعرفه عن مريم" عن كواليس الفيلم ودوره في تصريح خاص لـبوابة "دار الهلال"، قائلا: "الفيلم تجربة مهمة في حياتي ومختلف تماما، وسعيد بمشاركته في مهرجان لندن السينمائي، وهو شارك وعرض في العديد من المهرجانات العالمية، وعندما يعرض فى المهرجانات العربية سوف يكون له صدى كبير ويكون له مردود جيد عندما يتاح للجمهور على المنصات". 

وتابع: "أجسد دور زوج مريم التي تدخل أحد المستشفيات ونكتشف شيئا معينا يقلب الأحداث رأسا على عقب، والفيلم هو تجربتي الثانية مع المخرج مراد مصطفى بعد حنة ورد، والذي حقق نجاحا كبيرا وعرض في أكتر من 150 مهرجانا، ويعرض الآن على  منصة osn ومنصات عالمية أخرى". 

"ما لا نعرفه عن مريم" شارك في بطولته دعاء عريقات، وعماد غنيم، ومن تأليف وإخراج مراد مصطفى، وإنتاج شركة "africa films" للمنتج شريف البنداري. 

يذكر أن الفيلم كان عرضه العالمي الأول في مهرجان "كليرمون فيران" السينمائي الدولي للفيلم القصير بفرنسا في دورته الـ43، كما شارك العديد من المهرجانات منها  المسابقة الرسمية لمهرجان بوينس آيرس السينمائي الدولي بالأرجنيتن، وأيضا فى مهرجان برشلونة السينمائى الدولى فى دورته الـ 23 بإسبانيا، وفاز بجائزة النقاد بمهرجان ليالي البحر المتوسط السينمائي في دورته الـ 14 المقام بـ فرنسا.