الأحد 19 مايو 2024

حملة إشغالات ومرافق مكبرة بالأقصر

إزالة الاشغالات

محافظات7-9-2021 | 19:50

محمد إبراهيم

شنت شرطة المرافق بمحافظة الأقصر ،اليوم الثلاثاء، حملة مكبرة بمركز ومدينة الأقصر تحت إشراف اللواء محمد الصاوى مساعد مدير أمن الأقصر واللواء علاء الطوخى حكمدار الأقصر .

ياتى ذلك فى ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر واللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر بتكثيف مجهودات شرطة المرافق لرفع الإشغالات والتعديات على الطرق الرئيسية والجانبية و تحقيق الانضباط العام ومتابعة المقاهى والمطاعم على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وتمت أعمال الحملة بقيادة المقدم خالد الغول مدير شرطة المرافق بالأقصر و نقيب عبدالله سلطان ونقيب د . شريف جمعة  والقوة المرافقة بالتنسيق مع مسؤلى رفع الإشغالات بمجلس مدينة الأقصر.

وأسفرت الحملة عن تحرير٢٣ محضر  اشغال،٦ محاضر  نظافة عامة،٩ محاضر باعة جائلين، ضبط ٤ ميكروفون تسبب ازعاج ،٩ محاضر تصالح عدم ارتداء الكمامات، محضر لمقهى يقدم شيشه وضبط ١٠ شيشه، ٢٧ محضر مضبوطات متنوعة،  ٤٨ محضر ازالات ادارية.

وتمت أعمال الحملة بمنطقة أسفل كوبري ابوالجود، شارع سوق الصنايع والشوارع الجانبية له، شارع المدينه المنوره والشوارع الجانبية له، منطقة شرق السكة ،شارع الكورنيش ،منطقة معدية الأهالي .

وفى سياق متصل تمكن ضباط مباحث قسم شرطة الأقصر من إلقاء القبض على مسجل خطر شقي بمنطقة الكرنك شمال محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، وبحوزته سلاح ناري عبارة عن بندقية آلية، بالإضافة إلى خزنة سلاح، أثناء تواجده في أحد الشوارع بمنطقة الكرنك، عقب ورود معلومات بتواجده في تلك المنطقة.

جاء ذلك في إطار دور الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر في ضبط الخارجين على القانون، وضبط مرتكبي الجرائم المختلفة والحد منها داخل شوارع المحافظة وميادينها، وكذلك تنفيذاً لتعليمات وزارة الداخلية بضبط الشارع، والقبض على مرتكبي الجرائم من عمليات سرقة وقتل، بهدف تقليل الجريمة في الشارع المصري بشكل عام.

وتلقى اللواء خالد عبد الحميد، مدير أمن الأقصر، مساعد وزير الداخلية، إخطاراً من اللواء مجدي لطفي، مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، يُفيد بورود معلومات عن مكان تواجد «أحمد م. ق.»، مُسجل خطر شقي، بمنطقة الكرنك، ومتهم في عدة قضايا.