الإثنين 6 مايو 2024

تعرّف على فوائد زيت الخردل للبشرة والشعر والصحة

فوائد زيت الخردل

سيدتي7-9-2021 | 22:12

هدى صابر فؤاد

تتعدد فوائد زيت الخردل ومع ذلك لا تعلم العديد من السيدات أهمية زيت الخردل التى لا يمكن الاستغناء عنها بالنسبة للشعر والبشرة والصحة.

ونرصد في السطور التالية، وفقا لموقع "stylecraze" لمتخصص في جمال المرأة، فوائد زيت الخردل:

 - قد يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية يحتوي زيت الخردل على كميات عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة التى تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب الإقفارية بنسبة 50%.

- قد يخفف من نزلات البرد والسعال نظرًا لطبيعته اللاذعة ، فقد استخدم زيت الخردل للتخفيف من نزلات البرد والسعال منذ عقود ؛ حيث يحتوي على خاصية التدفئة التي قد تزيل الازدحام في الجهاز التنفسي.

يعمل بشكل أفضل عند دمجه مع الثوم وتدليكه على الصدر والظهر.

هناك طريقة أخرى لاستخدام زيت الخردل لإزالة البرد والسعال ، وفقًا للأدلة القصصية ، وهي استخدام العلاج بالبخار. أضف بذور الكراوية وبضع ملاعق قليلة من زيت الخردل إلى قدر من الماء المغلي واستنشق البخار. هذا يمكن أن يزيل البلغم المتراكم في الجهاز التنفسي.

- قد يبيض الأسنان ويعالج مشاكل الأسنان تشير بعض الأبحاث إلى أن زيت الخردل قد يساعد في علاج مشاكل الأسنان.

اصنعي عجينة من نصف ملعقة صغيرة من زيت الخردل وملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ونصف ملعقة صغيرة من الملح. افركي هذا الخليط على أسنانك ولثتك مرتين في اليوم. هذا يمكن أن يعزز صحة الأسنان وقد يوفر الراحة من التهاب اللثة والتهاب اللثة

- قد يحسن لون البشرة زيت الخردل غني بفيتامينات ب المركب. هذه الفيتامينات قد تعزز صحة الجلد حيث يمكنك خلط كميات متساوية من زيت الخردل وزيت جوز الهند.

دلكي هذا المزيج على بشرتك كل ليلة لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه بغسول خفيف للوجه. - قد يمنع الشيب المبكر للشعر زيت الخردل مليء بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي قد تساعد في منع شيب الشعر المبكر. يمكنك استخدام الزيت قبل النوم أو في الصباح.

ضعي زيت الخردل على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة قبل غسله.

Dr.Randa
Egypt Air