الإثنين 10 يونيو 2024

بالصور.. تعرف على قائمة طعام استضافة «نتنياهو» لـ«ترامب»

24-5-2017 | 21:20

كشف الشيف الإسرائيلي المعروف "موشيه سيجف" عن تفاصيل قائمة الطعام التي جهزها لوجبة العشاء التي جمعت رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزوجته "سارة" بالرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" والسيدة الأولى "ميلانيا ترامب" في مقر إقامة رئيس الوزراء الرسمي مساء الإثنين، والتي تضمنت حلوى تم وضعها على صحن يحمل صورة ظليه للزعيمين.

في تقرير نشرته صحيفة "يديعوت آحرونوت" العبرية، كشفت بالصور عن بعض الأطباق التي تم تقديمها في وجبة العشاء التي أقيمت على شرف الرئيس الأمريكي وزوجته أثناء زيارته الأولى لإسرائيل ضمن جولته الخارجية الأولى منذ توليه منصبه.

قال الشيف "سيجف" إنه قدم في الطبق الأول الطعام المفضل لـ"ترامب" في وهو شرائح لحم مع أرز ورقائق الكرنب، والذي أضاف عليه اللمسة الإسرائيلية كتشوب مصنوع من الشمندر وخردل الأويلي على الأطراف.

في الطبق الثاني، قدم تضمن فيليه سلمون مغطى بصلصة ميسو مع سلطة الكرنب والذي هو بمثابة العلامة التجارية لسيجف، صاحب عدد من أشهر المطاعم في إسرائيل.

في الطبق الرئيسي، الذي أطلق عليه "سيجف" اسم "رفع العالم"، كان بإمكان ضيوف العشاء الاختيار بين اللحم البقري مع كبد الأوز والكاري الأحمر الذي تم تقديمه مع بطاطا مهروسة كريمية وسبانخ وتوابل؛ أو فيليه السمك مع هليون أخضر، الذي تم تقديمه مع حساء الذرة والفلفل الحار الأحمر والميرين وجوز الهند.

أما الحلوى، فقد جهز "سيجف" للزعيمين وعقيلتيهما طبق "التفاحة الكبيرة" على صحن حمل صورة ظليه لترامب ونتنياهو، وتضمن كعكة شوكولاتة ساخنة مع جوز الهند وورقة ذهبية؛ "مالابي" إسرائيلي مع توت وجوز الهند؛ حلوى لوز بطعم الشوكولاتة والقهوة والحلاوة؛ وكعكة تفاح مع قرفة، وتم تقديم الأطباق مع نوعين من النبيذ من مصنع الخمرة "دومين دو كاستيل" الإسرائيلي الشهير.

 

 

 

    الاكثر قراءة