الأحد 19 مايو 2024

رئيسة قومي المرأة: نتعاون مع مجلس القبائل والعائلات المصرية لدعم وتمكين المرأة

رئيسة المجلس القومي للمرأة

أخبار8-9-2021 | 10:58

دار الهلال

أكدت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة أن المرأة السيناوية قامت بدور عظيم عبر التاريخ في الدفاع عن الوطن، وضحت بالكثير في سبيل حماية أمن وسلامة أرض الوطن ، ومواجهة أيادي الإرهاب والتطرف الغاشمة التي تحاول زعزعة أمن واستقرار الوطن .

جاء ذلك خلال لقائها الشيخ كامل مطر رئيس مجلس القبائل والعائلات المصرية ، بهدف بحث سبل التعاون بين الجانبين ، من أجل دعم جهود المجلس ودوره في مجال تمكين المرأة في القبائل المصرية.

وأعربت الدكتورة مايا مرسي عن سعادتها ببداية التعاون مع مجلس القبائل والعائلات المصرية ، قائلة " إنها سعيدة وفخورة بالمكانة المتميزة التي تحتلها المرأة في المجتمع القبلي السيناوي".

وأشارت إلى أن المجلس له فروع في مختلف محافظات الجمهورية ويعمل على تمكين المرأة في جميع المجالات، وتوفير كافة سبل الدعم والمساندة لها .

من جانبه، أعرب الشيخ كامل مطر عن سعادته بلقاء الدكتورة مايا مرسي وبدء التعاون مع المجلس القومي للمرأة ، مشيدا بالدور المهم والمتميز الذي يقوم به المجلس من أجل دعم وتمكين المرأة المصرية خاصة المرأة المعيلة التي تحتاج منا كل الدعم والمساندة.

وأكد أن المرأة تتمتع في القبائل المصرية بمكانة عظيمة ولها كل الاحترام والتقدير ، مشددا على اهمية العمل على مواجهة الإرهاب والتطرف من خلال تسليح المرأة بالعلم والثقافة في مجتمعاتنا القبلية.