الأربعاء 25 سبتمبر 2024

100 مليون وون يتبرع بها الممثل الكورى جيونغ وو سونغ لإغاثة الأفغان

100 مليون وون يتبرع بها الممثل الكورى جيونغ وو سونغ لإغاثة الأفغان

الهلال لايت 8-9-2021 | 11:32

مى كامل

صرح المكتب التمثيلي الكوري للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين (UNHCR) بأن الممثل السينمائي وهو في نفس الوقت يشغل منصب سفير حسن النوايا للمفوضية جيونغ وو-سيونغ قرر التبرع بمئة مليون وون كوري أي بحوالي 86 ألف دولار أمريكي من أجل الأفغان تحت تهديدات العنف والإرهاب.

وحسب وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية فقد قال الممثل جيونغ أنه يأمل في أن تبرعه المتواضع يساعد العديد من الأفغان الذين يقضون فترة عصيبة دون مأوى بسبب ألازمة الأخيرة في بلادهم بالإضافة إلى المفوضية التي تقوم بأنشطة لمساعدتهم .

وأكد جيونغ على الحاجة إلى الاستماع إلى نداءهم وهم لا يتمكنون من إيجاد ملجأ على أراضيهم بالإضافة إلى تعرضهم للمخاطر والأحوال المأساوية .

يشار الى أن جيونغ بدأ نشاطه كمبعوث فخري للمفوضية منذ 2014م، وأصبح سفير حسن النوايا للمفوضية في العام التالي، وزار كل من لبنان وجنوب السودان وروهينغيا التي تضم العديد من  اللاجئين وحث المجمع الكوري الاهتمام باللاجئين خاصة عندما ظهرت قضية اللاجئين اليمنيين في إقليم جيجو جنوب كوريا.

يعد يونج أحد أشهر نجوم كوريا الجنوبية ، كما يحظى بشعبية كبيرة في الدول الآسيوية الأخرى ، ولا سيما في اليابان.

حصل أربع مرات على جائزة الممثل الشعبي في جوائز Blue Dragon Film Awards ، كما فاز من بين آخرين ، بجائزة Busan Film Critics Award لأفضل ممثل عن Asura: The City of Madness (2016) ، وأفضل ممثل مساعد في حفل توزيع جوائز الفيلم الآسيوي الثالث عن فيلم The Good، The Bad، the Weird (2009) ، وحصل على 12 ترشيحًا لأفضل ممثل، وهو ممثل متعدد الأدوار لكنه اشتهر دائما بلعب أدوار قيادية في مجموعة كبيرة من الأفلام من مجموعة واسعة من الأنواع، وله رصيد كبير لدي الجمهور ويتضح ذلك من شباك التذاكر، الذي يظل كامل العديد لأيام عديدة متواصلة.