الإثنين 13 مايو 2024

أخبار عاجلة اليوم في مصر الأربعاء 8 - 9-2021.. مدبولي يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات التعليم العالي

مصطفى مدبولي

تحقيقات8-9-2021 | 19:23

محمود بطيخ

تقدم بوابة دار الهلال موجز أهم الأخبار العاجلة اليوم في مصر، اليوم الأربعاء 8 - 9-2021، أبرزها لقاء الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل، مع سولومون كواينور نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي للقطاع الخاص والبنية التحتية؛ لبحث التعاون المشترك في مشروعات النقل المختلفة، وبحث التقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تعمل عليها الوزارة، وكذا مستجدات التكليفات الرئاسية والمشروعات القومية  بالوزارة.

أخبار مصر العاجلة اليوم
وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، لقاء الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، سولومون كواينور نائب رئيس بنك التنمية الأفريقي للقطاع الخاص والبنية التحتية لبحث التعاون المشترك في مشروعات النقل المختلفة، وذلك بحضور قيادات وزارة النقل وممثلي وزارة التعاون الدولي.


في بداية اللقاء أكد الوزير، أن كافة مشروعات وزارة النقل هدفها خدمة المواطن المصري وخدمة خطط التنمية الشاملة خاصة مع الطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع النقل في مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مشيرا إلى قيام وزارة النقل بالتعاون مع القطاع الخاص في تنفيذ البنية التحتية للمشروعات القومية والكبرى والاستعانة بالشركات العالمية المتخصصة في إدارة وتشغيل عدد من المشروعات مثل التعاقد مع RATP الفرنسية لإدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو والقطار الكهربائي الخفيف LRT.


أخبار عاجلة الآن
ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، بحث وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة مع الدكتورة غادة والي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة سبل التعاون الثنائي في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف.

وجاء ذلك في تصريحات للوزير اليوم الأربعاء، على هامش مشاركته بالقمة العالمية لمكافحة الإرهاب التي ينظمها الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع الأمم المتحدة، وذلك بحضور السفير محمد الملا سفير مصر بفيينا ومندوب مصر الدائم لدى المنظمات الدولية بفيينا.

وقال جمعة إنه ناقش مع رئيس البرلمان العربي عادل العسومي وبعض أعضاء البرلمان العربي والسفير مختار عمر كبير مستشاري الاتحاد البرلماني الدولي، أوجه التعاون المشترك بين كل من البرلمان العربي والبرلمان الدولي ووزارة الأوقاف.


أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم
وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، التقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، للمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تعمل عليها الوزارة، وكذا مستجدات التكليفات الرئاسية والمشروعات القومية  بالوزارة. 

واستعرض رئيس الوزراء، خلال اللقاء، موقف جاهزية مراكز التطعيم بالجامعات التي سيتم من خلالها تنفيذ التكليف الخاص بتقديم اللقاح استعدادا للعام الدراسي الجديد، بواقع 290 مركز تطعيم في 60 جامعة، تتوزع كالآتي: 28 جامعة حكومية، و22 جامعة خاصة، و6 جامعات أهلية. 


 
وقال الدكتور خالد عبدالغفار، إنه تم تقديم 154.523 جرعة بالجامعات حتى أمس، مُقسمة إلى 122.108 جرعة أولى، و32.424 جرعة ثانية، موضحا أن العاملين والطلاب بقطاع التعليم العالي حصلوا على 58.742 جرعة، بنسبة 38%، بينما العاملون في المنظومة الصحية التابعون لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي حصلوا على 95.790 جرعة، ما يمثل 62% من إجمالي ما تم تقديمه من جرعات. 

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم
وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، اعتماد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعلم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية (نظام السنوات الثلاث – نظام السنوات الخمس) للدور الثاني للعام الدراسي 2020/2021، حيث بلغ عدد الطلاب الحاضرين 211628 طالب وطالبة، وبلغ إجمالي الطلاب الناجحين  189766 طالب وطالبة بنسبة 89.67%.

 

وقال الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، إن إجمالي الطلاب الحاضرين قد بلغ (211628) منهم (2646) نظام السنوات الخمس، و(208982) نظام السنوات الثلاث.

 

اقرأ أيضًا:

غادة والي تدعو لتعاون برلمانات العالم في مواجهة كورونا والإرهاب

جامعة الأزهر تتبنى رعاية مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي