الإثنين 10 يونيو 2024

فريق التزلج الجوي الصيني يتطلع إلى الذهب

فريق التزلج الجوي الصيني يتطلع إلى الذهب

الهلال لايت 8-9-2021 | 20:33

مى كامل

 

يتطلع فريق التزلج الجوي الصيني إلى الحصول على الميدالية الذهبية في أوليمبياد بكين الشتوية، والتي ستقام في شتاء 2022، والتي يتبقي عليها 150 يومًا .

وعلى حسب ما اوردته وكالة "ساوث شاينا مورنينج بوست " يقوم الفريق الصيني للتزلج الجوى بالتدريب وصقل مهاراتهم.

شو منجاتو هي أحد أعضاء الفريق وأقواهم في النساء ، حيث حصلت على الميدالية الفضية في أوليمبياد سوتشي 2014، كما حصلت على كأس العالم أيضًا.

تقول شو منجاتو انا الآن أقوم بالتدريب الروتيني اليومي، وأقوم بوضع هدف يومي لابد من تحقيقه، وأقوم بتشجيع نقسي إذا قمت بالأداء المطلوب ، لأنني إذا كنت غاضبة فهذا يؤثر بالسلب على الأداء الخاص بي ، لقد حصلت على العديد من الميداليات، وبالتالي لدي العديد من الخبرات في هذا المجال، ومع ذلك مازلت أقوم بتشجيع نفسي لأحصل على نتائج أفضل .

تقوم شي بالتدريب الشاق يوميا، حيث وضعت عينها على الميدالية الذهبية وتتمني تحقيقها.

ويقول زهاو تيانيو مهندس والمشرف على معسكر فريق التزلج الجوى ، هناك حوالي ستة كاميرات تقوم بالتقاط صور فوتوغرافية وفيديو للحركات التي يقوم بها الفريق أثناء تزلجهم الجوى، والكاميرات تتحرك في كل اتجاه، وتعطي الوقت الحقيقي الذي يقوم به عصر الفريق في التزلج، كما يمكننا إعادة المشاهد بشكل بطيئ لإظهار المهارات، حيث يمكن للكاميرا إبطاء الحركة ١٦ ضعف الوقت الحقيقي للتزلج ، أثناء موسم الصيف يستخدم حمام السباحة كمكان لهبوط الأعضاء بداخله.

تمت ممارسة الألعاب البهلوانية للتزلج منذ الثلاثينيات. واشتهر التزلج الجوي في الخمسينيات من القرن الماضي من قبل الحائز على الميدالية الذهبية الأولمبية شتاين إريكسن . أقيمت المنافسات الأمريكية المبكرة في منتصف الستينيات .

التزلج الجوي هي رياضة يتم الحكم عليها ، ويحصل المتسابقون على درجة بناءً على الإقلاع السريع (20٪) ، وشكل القفز (50٪) والهبوط (30٪). ثم يتم احتساب درجة صعوبة (DOD) للحصول على مجموع النقاط. يتم الحكم على المتزلجين بناءً على مجموع نقاط قفزة ليما مرتين. لا تنتقل هذه الدرجات بشكل عام إلى الجولة التالية.

ستقام دورة الألعاب الأوليمبية الشتوية ببكين من يوم الرابع من شهر فبراير وحتي عشرين من الشهر نفسه.

الاكثر قراءة