السبت 11 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 8-9-2021.. اجتماع ثلاثى مصرى أردنى فلسطينى غدًا على مستوى وزراء الخارجية

اجتماع ثلاثي مصري أردني فلسطيني

تحقيقات8-9-2021 | 23:15

محمود بطيخ

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 8 - 9- 2021، في الفترة المسائية، وتتضمن انعقاد  صباح غد الخميس بالقاهرة، اجتماعا ثلاثيا يضم كلا من سامح شكري وزير الخارجية، وأيمن الصفدي وزير الخارجية وشئون المُغتربين الأردني، ورياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني، و تأكيد بهاء زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، أننا نتبنى نهجًا متسقًا لإقامة روابط وعلاقات إقليمية وتكامل متوازن مع الشعوب الإفريقية.

أخبار مصر اليوم

وتضمنت أخبار مصر اليوم، انعقاد  صباح غد الخميس بالقاهرة، اجتماعا ثلاثيا يضم كلا من سامح شكري وزير الخارجية، وأيمن الصفدي وزير الخارجية وشئون المُغتربين الأردني، ورياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني.

ومن المنتظر أن يتناول اللقاء الذى يجرى بقصر التحرير، تطورات القضية الفلسطينية.

كما يعقد وزير الخارجية، قبيل الاجتماع الثلاثى، جلسة مباحثات مع أيمن الصفدي وزير الخارجية وشئون المُغتربين بالمملكة الأردنية الهاشمية.

أخبار مصر الآن

وجاء في أخبار مصر الآن، تأكيد بهاء زيدان، رئيس هيئة الشراء الموحد، أننا نتبنى نهجًا متسقًا لإقامة روابط وعلاقات إقليمية وتكامل متوازن مع الشعوب الإفريقية.

وأضاف خلال كلمته في منتدى الطبي الأفريقي الأول، أن المنتدى يعتبر أولى الخطوات العملية نحن بلوغ التكامل وتعتبر نافذه لعرض إمكانيات الدول الشقيقة بما يعزز من حركة التجارة البينية، فضلًا عن جذب المزيد من تدفقات الاستثمارات الاجنبية المباشرة في قطاع الرعاية الصحية والذي يعد الأكثر نموًا ما بين القطاعات الاقتصادي  بالدول الإفريقية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم،  أشاد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، بإصدار الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، القانون رقم 145 لسنة 2021 بإنشاء "صندوق الوقف الخيري" الذي يستهدف إقامة ورعاية المؤسسات العلمية، والثقافية، والصحية، والاجتماعية، إلى جانب المساهمة في نشر الدعوة الإسلامية بالداخل والخارج.

وأوضح مفتي الجمهورية، في بيان اليوم، أن "صندوق الوقف الخيري" يستهدف كذلك مُعاونة الدولة في إقامة مشروعات خدمية وتنموية، وكذلك المساهمة في تطوير مشروعات البنية التحتية، وتطوير العشوائيات، فضلًا عن المساهمة في الحد من ظاهرة أطفال الشوارع، وهو ما يتفق مع ما تنادي به الشريعة الإسلامية الغراء من الاهتمام بالفقراء والمهمشين.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة  انقطاع المياه عن مناطق ( الزهراء – المنيب – القصبجي – أرض البحر – جسر الكنيسة – الكنيسة – شارع ربيع الجيزي ومتفرعاته – العمرانية الغربية – الطالبية الهرم – الكوم الأخضر – شارع العروبة ومتفرعاته من الطالبية حتي المريوطية الهرم – مشعل – شارع زغلول – شارع اللبيني – نزلة السيسي – نزلة البطران – كفر المنفي – كفر الجبل ) وذلك اعتباراً من الساعة 4 عصر يوم الجمعة  الموافق 10/9/2021 وحتى الساعة 10 صباح يوم السبت الموافق 11 / 9 /2021  وذلك لمدة 18 ساعه.

وأرجعت الشركة سبب الانقطاع الي القيام بأعمال تحويل وتخفيض خط مياه قطر 1200مم  القائم أعلي ترعة الزمر أمام شارع عدوي سليم بمنطقة العمرانية والمتعارض مع أعمال مشروع محور ترعة الزمر.

وأهابت الشركة بأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال الفترة المذكورة.

اقرأ أيضًا:

وزيرة الهجرة: حالة كريم أحمد توفيق تتطلب إجراءات خاصة لنقله (فيديو)

الأحوال المدنية تطلق خدمة الإصدار الفورى لبطاقة الرقم القومي (فيديو)

Dr.Radwa
Egypt Air