الخميس 6 يونيو 2024

ارتفاع اسعار النفط اليوم الخميس

ابار نفط

اقتصاد9-9-2021 | 15:44

سناء مصطفي

شهدت أسعار النفط للجلسة الثانية اليوم الخميس 9 سبتمبر 2021 خلال التعاملات  إرتفاعا ، لتتعافى من خسائر سابقة مع تراجع إنتاج الولايات المتحدة في خليج المكسيك بعد الأضرار الناجمة عن إعصار إيدا الذي عزز السوق، وفقا لوكالة رويترز. وإرتفع سعر برنت 26 سنتا أو 0.36 % إلى 72.86 دولار للبرميل الساعة 0616 بتوقيت جرينتش، وإرتفع سعر خام غرب تكساس الوسيط 12 سنتا أو 0.17 %إلى 69.42 دولار للبرميل.

وقال ANZ في مذكرة: "الإنتاج الأمريكي يكافح للتعافي من إعصار إيدا" وأضاف أن : "الأضرار الجسيمة التي لحقت بالبنية التحتية وانقطاع التيار الكهربائي تعني أن إيدا أوقفت الإمدادات بعد تسعة أيام أكثر من أي عاصفة أخرى".

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية ، أمس الأربعاء ، إن من المتوقع أن ينخفض ​​إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام بمقدار 200 ألف برميل يوميًا في عام 2021 إلى 11.08 مليون برميل يوميًا ، مشيرة إلى أن إعصار إيدا يجب أن يفرض انخفاضًا أكبر من توقعه السابق بإنخفاض قدره 160 ألف برميل يوميًا.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأمريكي (API) أن سحب النفط الخام للأسبوع المنتهي في الثالث من سبتمبر الجارى كان أقل مما كان متوقعا في استطلاع أجرته وكالة رويترز ، لكن عمليات السحب من البنزين ونواتج التقطير كانت أكبر من المتوقع. وإنخفضت مخزونات البنزين الأمريكيةبواقع 6.4 مليون برميل للأسبوع المنتهي في الثالث من سبتمبر .

وانخفضت مخزونات الخام بواقع 2.9 مليون برميل. ووفقا لبيانات معهد البترول الأمريكي ، إنخفضت مخزونات المقطرات الأمريكية بواقع 3.7 مليون برميل خلال نفس الأسبوع. وقال مهندس نفط في كل ميناء إن النفط تلقى دعما أيضا ، حيث منع المحتجون في ليبيا صادرات النفط في كل من ميناء السدر ورأس لانوف ، رغم أن مهندسين آخرين قالوا إن الإنتاج في الحقول التي تزود المحطتين لم يتأثر.