الأحد 19 مايو 2024

روابط الدوريات الأوروبية تعارض فكرة إقامة كأس العالم كل عامين

كأس العالم

ملاعب الهلال9-9-2021 | 19:09

سلمى عامر

أصدرت روابط الدوريات الأوروبية بيانا رسميا تعلن فيه معارضتها لفكرة إقامة كأس العالم كل عامين.

"اجتمع مجلس إدارة روابط الدوريات الأوروبية اليوم في نيون بسويسرا، عارض الاتحاد بشدة وإجماع أي مقترحات لتنظيم كأس العالم كل عامين".

وتابع البيان: "ستعمل الدوريات جنبا إلى جنب مع أصحاب المصلحة الآخرين لمنع الهيئات الحاكمة لكرة القدم من اتخاذ قرارات أحادية الجانب من شأنها الإضرار بكرة القدم المحلية التي تشكل أساس صناعتنا وذات أهمية قصوى للأندية واللاعبين والمشجعين في جميع أنحاء أوروبا والعالم".

وأضاف البيان: "لا تعتبر المسابقات الجديدة أو المسابقات التي تم تجديدها أو المسابقات الموسعة لكرة القدم للأندية والمنتخبات الوطنية على المستوى القاري أو على المستوى العالمي هي الحلول للمشكلات الحالية في لعبتنا في تقويم مزدحم بالفعل".

وواصل البيان: "يتطلب تقويم كرة القدم بالتأكيد موافقة جميع أصحاب المصلحة ولا يمكن أن يكون إلا نتيجة لتوازن دقيق بين النادي والمنتخب الوطني لكرة القدم وبين كرة القدم المحلية والدولية للأندية.

واختتم البيان: "يضم مجلس إدارة الدوريات الأوروبية الأعضاء التالية أسماؤهم: "الدوري الإسباني، الدوري الإنجليزي، الدوري الألماني، الدوري الإيطالي، الدوري البرتغالي، الدوري الفرنسي، الدوري الروسي، الدوري السويسري، الدوري السويدي، الدوري الدنماركي، الدوري الروماني، الدوري البولندي، دوري القسم الثاني في إنجلترا".