الثلاثاء 4 يونيو 2024

بمشاركة ألمانية.. توقيع اتفاقية «إعادة تأهيل مدارس التعليم الفني»

25-5-2017 | 10:43

وقعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في النهوض والارتقاء بالتعليم الفني، اليوم، على ملحق اتفاق دراسة الجدوى لمشروع إعادة تأهيل مدارس التعليم الفني، وإنشاء مراكز تميز للطاقة الجديدة والمتجددة، بتمويل يبلغ 38 مليون يورو، مقدم من الحكومة الألمانية من خلال بنك KFW.

وقع على الاتفاقية رئيس قطاع التعليم الفني اللواء محمد الحلواني، ورئيس قطاع التعليم في مؤسسة «مصر الخير» الدكتورة حنان الريحاني، ومدير مكتب بنك KFW الألماني في القاهرة بورك هارد هينز، بحضور نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني الدكتور أحمد الجيوشي.

وأعرب الجيوشى في بداية اللقاء عن تقدير الوزارة لعلاقات الصداقة التي تربط بين البلدين، وعن تطلعها لتحقيق المزيد من التعاون مع الجانب الألماني في مجال التعليم الفني.

وأضاف الحلوانى أن الاتفاقية تعد انعكاسًا للتعاون الدولى المثمر، وأن الوزارة تسعى إلى تحقيق الجودة في التعليم الفني، بما يتفق مع معايير الجودة العالمية، وبما يناسب حاجة سوق العمل.

وأعرب بورك هارد هينز عن اهتمام بلاده بدعم وتعزيز العلاقات مع مصر في المجالات كافة، مشيدًا بما حققته مصر من خطوات متقدمة في مجال التعليم الفني، ومقدرا لجهود وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالعملية التعليمية، متمنيًا المزيد من التعاون بين البلدين.