الخميس 9 مايو 2024

درجة الحرارة تتصدر محرك البحث جوجل

درجة الحرارة

الهلال لايت 17-9-2021 | 23:52

نهلة علام

تصدرت «درجة الحرارة » اليوم الجمعة، تريند محرك البحث الشهير حول العالم “جوجل” وأصبحت الأكثر بحثاً خلال الساعات القليلة الماضية بسبب إرتفاع في درجات الحرارة الذي تشهده البلاد خلال الأيام القليلة الماضية، لذلك يريد المصريون معرفة درجة الحرارة المتوقعة خلال الأيام المقبلة.
وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية أنه ربما تشهد محافظات السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، فرص سقوط أمطار خفيفة من 30 لـ40 بالمئة.
وشهدت مصر الأيام الماضية ارتفاعاً في درجات الحرارة والرطوبة، حيث وصلت نسبة الرطوبة في محافظة القاهرة والقليوبية 77 بالمئة، بينما في محافظة الجيزة 71 بالمئة.
صرح مدير مركز التنبؤات والتحاليل بهيئة الأرصاد الجوية المصرية، «محمود شاهين» أنه من الممكن ملاحظة  ارتفاع طفيف في درجات الحرارة اليوم والأمس عن الأيام الماضية، لكنه ارتفاع مؤقت، وستعود غدا درجات الحرارة للمعدلات والأجواء الطبيعية".
وأضاف: "يُتوقع اليوم أن تصل درجة الحرارة إلى 36 درجة مئوية، على أن تعود غدا السبت للانخفاض مرة أخرى بدرجتين، لتصل إلى 34 درجة مئوية"
وتابع: "لكن فصل الصيف لم ينته بعد، وما زالت التقلبات الجوية موجودة، وارتفاع وانخفاض درجات الحرارة موجود أيضا".
وعما إذا كانت ستشهد مصر شتاء عاصفا هذا العام، مثل شتاء 2020 حيث أنه كان شديد العواصف ، أجاب خبير الأرصاد الجوية بالنفي، مشيرا إلى أنه حتى الآن لا توجد أي مؤشرات تدل على ذلك.

 

Egypt Air