الإثنين 29 ابريل 2024

غدًا.. نطلاق مهرجان «عايزين شواطئنا نضيفة» بالإسكندرية

شواطئ الاسكندرية

محافظات9-9-2021 | 20:09

دعاء عبدالرازق

قررت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية برئاسة اللواء جمال رشاد، مع اقتراب الموسم الصيفي على الإنتهاء، أن تقيم غدًا الجمعة، مهرجانا تحت عنوان (عايزين شواطئنا نضيفة).

ويقام المهرجان على الشواطئ الآتية؛ شاطئ المندرة المجاني وشاطئ ميامي العام وشاطئ السرايا العام وشاطئ جليم العام. وتبدأ فقرات المهرجان منذ اللحظات الأولي لدخول الرواد الشاطئ بتوزيع أكياس القمامة لوضع مخلفاتهم بها خلال اليوم، ويتم الإعلان عن فكرة المهرجان طوال اليوم من خلال الإذاعات الداخلية علي الشواطيء.

وتكمن فكرة المهرجان في إشراك أطفال الشاطئ في عملية تجميع المخلفات وتحفيزهم بهدايا مختلفة من خلال إستبدال المخلفات التي يقومون بتجميعها واستبدالها بعبوات .. عصائر وحلوي وعوامات ولعب شاطئية وأدوات مدرسية قيمة وغيرها من الهدايا..

يتم ذلك فى جو من المرح مع مشاركات من بعض فرق الفنون الشعبية، يأتى ذلك ضمن جهود الإدارة المركزية للسياحة والمصايف لترسيخ مبدأ الحفاظ على النظافة لدى الأطفال وتوعيتهم بأهمية ترك أى مكان يتواجدون فيه نظيفا. ولقد أعلنت الإدارة عن ترحيبها بكل المشاركات بالتبرع بهدايا الأطفال والإشتراك في لجان التحكيم.

كما تشارك فرق الفنون الشعبية في المهرجان، والدعوة مفتوحة لجميع المواطنين والمصطافين بشواطئ الإسكندرية.

Dr.Randa
Dr.Radwa