الخميس 23 مايو 2024

مصر تستضيف بطولة العالم للكيك بوكس

كيك بوكس

ملاعب الهلال9-9-2021 | 23:11

حسن محمود

في حدث عالمي رياضي جديد، تستضيف القاهرة يوم 15 سبتمبر الجاري فعاليات بطولة العالم للمحترفين للعبة الـ"كيك بوكس" بمشاركة أبطال فريق القوات الجوية المصرية، والتي تستمر على مدى يومين بصالة العاب ستاد القاهرة الدولي، بمشاركة ممثلي ثمانية دول أجنبية، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

وتعد البطولة الأولى من نوعها في مصر والوطن العربي، والتي يشارك فيها لاعبو دول من روسيا الاتحادية وأمريكا وفرنسا وإنجلترا والمجر وهولندا والأردن وتونس.

ومن المقرر أن تقام فعاليات البطولة يوم 15 سبتمبر، على أن يسبقها يوم 14 عمليات التجهيز من حيث أوزان اللاعبين والمؤتمر الصحفي.

ويمثل مصر في البطولة العالمية 15 لاعبًا يمثلون فريق القوات الجوية المصرية، على رأسهم اللاعب عقيد دكتور محمد عبده والمصنف الأول على العالم ، والحائز على بطولة العالم لعدد 6 مرات، بجانب بطولة العرب لعدد 5 مرات ودورة الألعاب العربية لمرتين.

ويلتقى محمد عبده، 43 عامًا ، في مباراة المصنف الأول امام اللاعب الروسي "نيكيتا" ، على أن تقام بطولة أخرى على إعادة اللقب في روسيا منتصف العام 2022.

وأكد البطل العالمي عقيد دكتور محمد عبده، على أهمية الدعم الذي يلقاه وزملاؤه من القيادة العامه للقوات المسلحة، حتى وصل إلى العالمية، وقال "لولا اهتمام القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس عبدالفتاح السيسي والقائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي، ما كنا وصلنا إلى هذه المراكز العالمية، والتي نفخر

ونتشرف بأن نرفع فيها علم مصر عاليًا، متفوقين على دول أخرى عظمى ومتقدمة في هذه اللعبة".

وقال "إن القوات المسلحة، وأفرعها الرئيسية بمن فيها القوات الجوية، هي الداعم الرئيسي للمجتهدين في كافة المجالات، ولاسيما الرياضية منها، إيمانًا، وحرصًا على دعم الرياضة والرياضيين والمنتخبات القومية باللاعبين المتميزين، ورفع اسم مصر عاليًا في المحافل الرياضية الدولية".

يذكر أن لعبة الكيك بوكس تعد من أكثر الرياضات التي تلقى اهتمامًا كبيرًا، في الوقت الراهن، حتى من غير المحترفين بها، حيث تساعد على تخفيف وفقدان الوزن، وتساعد على حرق الدهون وبناء العضلات وفقدان العديد من السعرات الحرارية وذلك تبعًا لنوع الكيك بوكس وكثافته، فوفقًا لدراسة أُجريت فإنّه يمكن حرق 350-450 سعرة

حرارية في ساعة واحدة من خلال ممارسة الكيك بوكس ، وهو معدل كبير للحرق يدل على أهمية هذه الرياضة وفائدتها.