الأربعاء 26 يونيو 2024

«الداخلية» تنجح في تحرير طفل مختطف بالقليوبية وتضبط الخاطفين

اختطاف

الجريمة10-9-2021 | 14:29

دار الهلال

تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من كشف ملابسات واقعة اختطاف طفل بالقليوبية، وتحديد وضبط مرتكبي الواقعة، ونجحت في تحرير الطفل وإعادته إلى أسرته سالما.

وكان قسم شرطة العبور بمديرية أمن القليوبية، قد تلقى بلاغا من أحد المواطنين، مُقيم بدائرة القسم، بتغيب نجله (طالب 11 عاما) من أمام أحد المولات التجارية بدائرة القسم، وأعقب ذلك تلقيه اتصالًا هاتفيًا من شخص مجهول، أخبره بأنه محتجز نجله لديه، وطلب منه مبلغا ماليا مقابل إطلاق سراحه.

وتم على الفور تشكيل فرق بحث لسرعة تحرير الطفل المختطف وضبط الجناة، وتوصلت التحريات إلى تحديد مرتكب الواقعة؛ حيث تبين أنه عم الطفل المختطف، ومقيم بالقاهرة، وذلك لخلافات مالية بينه وبين والد الطفل، لاستثمارهما في مجال التجارة نظير أرباح، وعدم تمكنه من الإيفاء بها أو رد أصل المبلغ، مما دفعه لارتكاب الواقعة، وقيامه باختطاف الطفل حال تواجده أمام أحد المولات التجارية واحتجازه بمسكن صديقه، مقيم بدائرة قسم شرطة الخصوص بالقليوبية، وقيامهما بمساومة والده بطلب فدية لإطلاق سراحه.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن ضبط المتهمين وتحرير الطفل من مسكن المتهم الثاني، وبمواجهتهما أقرا بارتكابهما الواقعة، وتم بإرشادهما ضبط الهاتف المحمول الخاص بالطفل، والمستخدم في الاتصال بوالده.

ونجحت الأجهزة الأمنية في تحرير الطفل المختطف وإعادته سالماً، الأمر الذي لاقى استحسان أسرة الطفل والقاطنين بالمنطقة، وتم اتخاذ كافة الإجرءات القانونية اللازمة حياله، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

الاكثر قراءة