الثلاثاء 11 يونيو 2024

مهنته تعرضه للخطر يوميا.. تعرف على قصة الكهربائي الشجاع

مهنته تعرضه للخطر يوميا.. تعرف على القصة كاملة

الهلال لايت 10-9-2021 | 18:15

مى كامل

إذا كنت تخاف من المرتفعات.. فلا تشاهد هذا الفيديو، فإذا شاهدته يمكن أن تصاب بالغثيان، انظر بعيدا، فهناك كهربائي فيتنامي تجعله مهنته يقوم بتصليح خط الكهرباء وذلك على ارتفاع مئات الأمتار فوق سطح الأرض.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة والتي نشرت فيديو علقت عليه قائلة "شاهد هذا الكهربائي الشجاع وهو يصلح خط الجهد العالي على ارتفاع مئات الأمتار فوق سطح الأرض في مدينة كوانغ تري بدولة فيتنام".

ويظهر الفيديو العامل وهو يقوم بمحاولة التوازن على سلك رفيع جدا، وذلك عندما بدأ في إصلاح خط الكهرباء عالي الجهد المعيب، والذي كان يحتاج للإصلاح.

ووفقًا للكهربائي، فهو يقضي ما بين ست إلى ثماني ساعات يوميًا في العمل على الأسلاك وكان يفعل ذلك لمدة خمس سنوات، منذ أن اشتغل بتلك المهنة.

وبالطبع على من يقوم بالعمل بهذه المهنة أن يكون بعيدا كل البعد عن من يخافون من المرتفعات والأماكن الشاهقة الارتفاع، أو ما تسمى فوبيا المرتفعات.

وفوبيا المرتفعات هى الخوف الشديد من البقاء في أماكن مرتفعة، وينتمي إلى فئة من أنواع الرهاب المحددة، والتي تسمى الانزعاج من الفضاء والحركة، والتي تشترك في نفس الأسباب وخيارات العلاج.

ويشعر معظم الناس بدرجة من الخوف الطبيعي عند تعرضهم للارتفاعات والمعروفة باسم الخوف من السقوط، ومن ناحية أخرى، يقال إن أولئك الذين لديهم خوف قليل من السقوط لديهم القدرة على تحمل المرتفعات، مما يكون مفيدا للمشي لمسافات طويلة أو التسلق في التضاريس الجبلية وأيضًا في وظائف معينة، مثل: مصلح المداخن أو ميكانيكا توربينات الرياح، وقد يخاف بعض الناس من الرياح العاتية إضافة إلى السقوط، ويُعرف ذلك باسم رهاب الرياح.

ويمكن للأشخاص الذين يعانون من رهاب المرتفعات أن يصابوا بنوبة هلع في الأماكن المرتفعة ويصبحوا مهتاجين جدًا حتى يهبطوا ويشعروا بالأمان.

ويعاني ما يقرب من 2-5٪ من عامة الناس من رهاب المرتفعات، وتبلغ نسبة الحدوث في النساء ضعف الرجال.