الخميس 20 يونيو 2024

قومي المرأة بكفرالشيخ ينظم مبادرات للنهوض بالسيدات ومساعدتهن لإقامة المشروعات

القومي للمرأة بكفرالشيخ

محافظات10-9-2021 | 19:09

محمود سيداحمد

ناقشت الدكتورة أماني شاكر، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، وعميد كلية التربية النوعية، عدداً من الموضوعات خلال الاجتماع الشهري بمقر فرع المجلس، بحضور عضوات المجلس، فتم مناقشة آليات تنفيذ دورة تدريبية بالتعاون مع الجمعية المصرية لتنظيم الأسرة، تتناول موضوعات رفع الوعي في مجال الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة ومناهضة العنف ضد المرأة.

كما ناقشت شاكر تنظيم ندوة للتعريف بأنشطة جهاز تنمية المشروعات والخدمات التي يقدمها بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات، وتنفيذ دورة تدريبية لصناعة الحلي بالتعاون مع جامعة كفر الشيخ، ومناقشة آليات تنفيذ الدورات التدريبية خلال شهر سبتمبر بالتعاون بين المجلس القومي للمرأة فرع كفر الشيخ ووزارة الاتصالات " زووم"، والتي تخص التسويق الالكتروني لرائدات الأعمال وانتاج المقررات الالكترونية، لعضوات هيئة التدريس والخريجات من خلال بروتوكول التعاون مع محافظة كفر الشيخ.

وأكدت الدكتورة أماني شاكر، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، أنه تم مناقشة تنفيذ حملة طرق أبواب التي يطلقها المجلس القومي للمرأة بعنوان "المرأة صانعة السلام" على مستوى جميع محافظات مصر والتي تعتبر جزء لا يتجزأ من مبادرة حياة كريمة.

وعلى جانب أخر أشاد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، بالجهود التي يبذلها عضوات المجلس القومي للمرأة، لتوعية السيدات والفتيات بالقرى، والمبادرات المتعددة، للنهوض بالمستوى المعيشة، مؤكداً أن المحافظة تدعم فرع المجلس، وهناك تواصل دائم مع الدكتورة أماني شاكر، مقرر الفرع، لتوفير كل احتياجات المجلس.

وكانت قد أعلنت الدكتورة أماني شاكر، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة، إن فرع المجلس بكفر الشيخ نظم بالتعاون مع مديرية الصحة قوافل توعوية بقرية حاذق التابعة لمركز بيلا، وهبه الكيلاني، محامية مكتب الشكاوى، وشاهندا كمال، منسق القافلة، ومحمد عبدالستار، رئيس قرية حاذق، وسامية عنتر ،مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، والشيخ السيد علي سالم بمديرية الأوقاف، والدكتورة ناجا عاطف، مدير ادارة تنظيم الأسرة بمديرية الصحة.

وأضافت شاكر، تم طرح وتناول العديد من القضايا كان أبرزها قضية ختان الإناث والتوعية بأهمية تلقى لقاح كورونا، بالإضافة للإشارة إلى الأنشطة والخدمات التي يقدمها المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ للسيدات، ودور المجلس القومي للمرأة بكفر الشيخ، والخدمات المتعددة التي يقدمها للسيدات بالمحافظة، وتطرقت أيضا لقضية ختان الاناث وخطورتها على الفتيات، لكونها جريمة في حق المرأة لما ينتج عنه من اضرار جسديه ونفسيه واجتماعيه.

وأضافت هبة الكيلاني، محامية مكتب الشكاوى، أنها تناولت العقوبات القانونية للختان والتي يتم توقيعها على مرتكب عملية الختان أو من طالب بها أو حرض عليها، وعرضت مدد الحبس للحالات المختلفة، كما تحدثت عن نشاط مكتب الشكاوى والخدمات التي يقدمها للمرأة.