السبت 18 مايو 2024

شركة «فورتنايت» تغلق تطبيق محادثات الفيديو في أكتوبر المقبل

تطبيق هاوس بارتي

اقتصاد10-9-2021 | 18:33

داليا شافعي

أعلنت شركة "إيبيك جيمز" المالكة للعبة فورتنايت الشهيرة عن إغلاق تطبيقها للمحاثات ومكالمات الفيديو "هاوس بارتي" في شهر أكتوبر المقبل.

وأوردت إذاعة "بي بي سي" على موقعها أن إطلاق التطبيق لأول مرة جاء في عام 2016، واستحوذت "إيبيك" على التطبيق في عام 2019 كجزء من صفقة بملايين الدولارات.

وفي نوفمبر 2020، تم دمجها مع فورتنايت للسماح للاعبين برؤية بعضهم البعض أثناء جلسات اللعب متعددة اللاعبين.

ومع ذلك ، قال المطورون إن عملهم على منتجات"إيبيك جيمز" الأخرى يعني أنهم لا يستطيعون منح هاوس بارتي "الاهتمام الذي يستحقه".

وقال الفريق، في بيان، إنهم سيطورون بدلًا من ذلك "طرقًا جديدة للحصول على تفاعلات اجتماعية هادفة وحقيقية" في برامج "إيبيك جيمز" الأخرى.

بينما سيستمر التطبيق في العمل حتى أكتوبر، فقد أُزيل بالفعل من متجر جوجل بلاي ومتجر تطبيقات آبل.

وتذكر "بي بي سي" اكتساب هاوس بارتي شعبية في بداية جائحة الفيروس التاجي، بالتزامن مع فرض عمليات الإغلاق الوطنية في جميع أنحاء العالم. ويتيح البرنامج للأشخاص "الدخول" إلى غرف الدردشة المرئية التي يستضيفها الأصدقاء، وعرض ألعابًا للمجموعات للعبها معًا.

ومع ذلك، تضررت سمعته في مارس 2020 عندما أشارت شائعة كاذبة إلى أن تنزيل التطبيق قد يؤدي إلى "اختراق" حسابات Netflix و Spotify.

وكشف مراسل بي سي الإلكتروني، جو تيدي، أنه في ذلك الوقت، أخبره أحد المطلعين في هاوس بارتي أن المعلومات الخاطئة التي انتشرت على نطاق واسع جعلت مليون مستخدم يحذفون التطبيق.

فيما قالت "هاوس بارتي" إنها لم تجد أي دليل على تعرض خدمتها للخطر. وعرضت الشركة لاحقًا مكافأة قدرها مليون دولار لأي شخص يمكنه إثبات أنها كان هدفًا لحملة تشهير متعمدة. ولم يطالب أحد بالمكافأة.

الاكثر قراءة