الخميس 16 مايو 2024

قوافل طبية للكشف على الأطفال بـ«الإسماعيلية»

قوافل طبية للكشف على الأطفال بالإسماعيلية

محافظات10-9-2021 | 18:59

محمد حسين

نظمت مديرية  الصحة في محافظة الإسماعيلية، بقيادة الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة قوافل طبية مجانية للكشف على أسنان الأطفال، ومرضى الأمراض المزمنة بوحدات الإدارات الصحية ووحدات طب الأسرة التابعة لمديرية الصحة، وذلك بمشاركة نخبة من الأطباء المتخصصين.  

وتشمل أعمال القوافل خدمات الكشف عن الأمراض المزمنة، والكشف عن أسنان الأطفال لسن المدارس من 6 سنوات وحتى 15 سنة، كما تشمل القافلة أعمال  خلع الأسنان والحشو والتنظيف وتقدم كل هذه الخدمات للأطفال بالمجان . 

وأعدت مديرية الصحة بالإسماعيلية جدولا يوميا لأعمال القوافل بالإضافة إلى عمل جلسات  توعوية حول كيفية " الوقاية من الأمراض المزمنة، والحفاظ علي صحة الأسنان " .

واستهدفت مديرية الصحة بالإسماعيلية خلال الأسبوع الأول عدد من المنشآت والمصالح الحكومية ودور العبادة منها  ديوان عام المحافظة، ومحيط مسجد المطافئ أكبر مساجد الإسماعيلية، وكنيسة الأنبا بولا ، وكاتدرائية الإسماعيلية، ومحيط حديقة الشيخ زايد أكبر حدائق الإسماعيلية، والتي يتردد عليها المواطنون مساء كل يوم، ونادي الشجرة بقلب مدينة الإسماعيلية.

وفى سياق متصل مر أول قطار منذ قليل، يقل ركابا قادمين من الإسماعيلية إلى الزقازيق من مكان الحادث الذى وقع صباح اليوم الجمعة بخروج 4 عربات من القطار رقم 570 القادم من بور سعيد الإسماعيلية متجها إلى الزقازيق ولم يسفر عن وقوع إصابات بشرية باستثناء إصابة 4 أفراد بإصابات طفيفة تم نقلهم فورا للمستشفى.

وانتهت السكة الحديد من إخلاء الطريق الرئيسى لمرور القطارات بعد رفع 4 العربات خرجوا عن الرصيف بالأوناش، وتواجد الأمن بشكل مكثف وحضر 10 سيارات إسعاف فورا وباشرت النيابة التحقيق.

ووقع الحادث فى محطة السكة الحديد بقرية الشبانات مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية حادث قطار بخروج 4 عربات فى مؤخرة القطار رقم 570 القادم من الإسماعيلية إلى الزقازيق.

ووقع الحادث فى العاشرة من صباح اليوم فى مدخل محطة السكة الحديد من ناحية الزقازيق، حيث انحرفت الـ4 عربات من على الرصيف فى مؤخرة القطار منهم عربات مكيفة وعناية الله أنقذت الركاب من موت محقق وكوارث بشرية.