الأربعاء 15 مايو 2024

أول رد من نقابة الأطباء على واقعة إهانة الطبيب للممرض

نقابة الأطباء

طبيب الهلال11-9-2021 | 10:40

شيماء عمار

 قال الدكتور رشوان شعبان، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن المقطع المتداول الخاص بإهانة طبيب بجامعة عين شمس لممرض وإجباره على الركوع في وضع السجود، يجب التحقق منه بشكل جيد والتحري عن الواقعة، لافتا إلى أنه يجب أن يشتكي أحد سواء من أهل الممرض أو زملاء له شاهدين على الواقعة.

وأضاف شعبان،" لدار الهلال" أن مقطع الفيديو المتداول ما هو إلا قرينة وليس دليلا، خاصة أن عملية التصوير تمت بدون إذن مسبق "نحن في النقابة جهة تحقيق مثل النيابة والهيئة التأديببة مثل المحكمة ولا نأخذ أدلة من وسائل التواصل الاجتماعي لابد من التحقق والشكوى، وقد يكون الفيديو المتداول قديم أو على سبيل الهزار أو ربما لأسباب أخرى".

وأكد رشوان شعبان، أنه في حال حدوث شكوى سنحقق في الواقعة ومع الطبيب مرتكب الواقعة، مشيرا إلى أنه ليس لديه علم باسم المستشفى محل الواقعة.

الجدير بالذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطعًا مصورًا يظهر فيه شخصان، ويطلب فيه الطبيب من الممرض أن يعتذر لكلبه على سخريته منه.

ونفى المركز الإعلامي لجامعة عين شمس، حدوث الواقعة داخل مستشفيات الجامعة، مؤكّدًا أنَّها حدثت داخل أحد المستشفيات الخاصة.

وذكرت الجامعة، في بيان صحفي قبل قليل، أنَّها تؤكّد ومستشفياتها احترامها الكامل لجميع العاملين بها والمترددين عليها. 

وتحرص الجامعة بحسب بيانها على تطبيقها كل مواثيق الشرف المهني ووفقاً للمعايير الإنسانية العامة والأعراف الجامعية.

كما ذكرت  مصادر أمنية أنهم حتى الآن لم يتلقوا أي بلاغ رسمي من أي شخص بواقعة إجبار طبيب لممرض على السجود لكلب ولم يتقدم أيضا أي شخص ببلاغ لنقابة الاطباء يتهم الطبيب الذي ظهر بالفيديو بإكراه ممرض مسن بالسجود للكلب وهو ما يجعلهم يكثفون جهودهم لفحص الفيديو جيدا للوصول لحقيقة الأمر.

اقرأ أيضا 

إذا كنت أحد مستخدميها.. احترس من معطرات الجو