الأحد 29 سبتمبر 2024

الحكومة الكورية تقدم حوافز للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا

الحكومة الكورية تقدم حوافز للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا

الهلال لايت 10-9-2021 | 21:59

مى كامل

 

قالت حكومة كوريا الجنوبية اليوم الجمعة إنها ستنظر في تقديم مزيد من الحوافز المختلفة للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل ضد فيروس كورونا المستجد، وتبسيط قواعد مكافحة الفيروس.

وحسب وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الاخبارية فقد صرح لي كي-إيل، المسؤول الصحي الكبير، في مؤتمر صحفي دوري إن الحكومة تخطط لتوفير مزيد من الحوافز للأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل، مضيفا أنه سيتم إعلان مزيد عن التفاصيل في وقت لاحق.

لكنه قال إن الحكومة لم تناقش بعد زيادة عدد الأشخاص المسموح به للتجمعات الخاصة، واستبعاد الأشخاص الذين لم يتلقوا لقاحات كورونا من فوائد تخفيف القواعد في المنشآت الرياضية الداخلية، حتى لو كانت مثل هذه المنشآت تعيد أعمالها.

وقال سون يونغ-ريه، المسؤول الصحي الكبير الآخر، إن قواعد التباعد الاجتماعي في كوريا الجنوبية أكثر تعقيدا بالمقارنة مع الدول الأخرى، مضيفا أن الحكومة ستنظر في سبل تحسين القواعد بهدف تبسيطها.

كما ذكرت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الجمعة أنها لا تدرس إلزام مجموعات مستهدفة محددة بالتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد.

وقال المسؤول الصحي الكبير لي كي-إيل في إفادة صحفية افتراضية اليوم إن السلطات الصحية لا تنظر في إلزام مجموعات مستهدفة محددة بالتطعيم حتى الآن، وتكون الآن في وضع تحتاج فيه إلى تركيز جهودها على التطعيم.

وقالت وسيلة إعلام محلية في وقت سابق من اليوم إن الحكومة الكورية الجنوبية تدرس إلزام مجموعات محددة بالحصول على اللقاح، غير أن الحكومة نفت هذا التقرير الإخبار.

وأكد "لي" من جديد أنه يعتقد بأنه في الوقت الحالي من الضروري أن تشجع السلطات الصحية على التطعيم باللقاح من خلال توفير حوافز مختلفة إلى الأشخاص الذين تم تطعيمهم.

ومن المعروف أن الولايات المتحدة اتخذت إجراءات جديدة لإلزام الموظفين الفدراليين بتلقي اللقاح للحد من انتشار كورونا.

وفيما يتعلق بذلك، قال "لي" إن هذه الإجراءات جاءت نتيجة الموافقة الكاملة على استخدام لقاح فايزر في الولايات المتحدة حسب علمه.