الأربعاء 15 مايو 2024

سلطات الاحتلال تعلن القبض على أسيرين جديدين.. أهمهما الزبيدي

القبض على زكريا الزبيدي ومحمد عارضة بالقرب من جبل الطور

عرب وعالم11-9-2021 | 15:53

سها البغدادي

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، فجر السبت، القبض على أسيرين آخرين من الفلسطينيين الـ6 الهاربين من سجن جلبوع بعد اعتقال اثنين أمس الجمعة.

وبحسب ما نقلته صحيفة هآرتس العبرية أن قوات الجيش اعتقلت الأسيرين زكريا الزبيدي، ومحمد عارضة، قرب جبل الطور ، كما أكدت صحيفة معاريف العبرية أيضا نفس ما جاء فى باقي الصحف العبرية .

وتكثف قوات الإحتلال كافة جهودها للبحث عن أخر اثنين من الهاربين الستة لكي تسدل الستار على نفق الحرية .

القبض على الزبيدي وعارضة

وأفادت إن المعتقلين هم زكريا الزبيدي ومحمد عارضة، وكان الأمن الإسرائيلي ذكر في وقت سابق، أن الأسرى الهاربين قسموا انفسهم إلى مجموعات بعد فرارهم من السجن.

القبض على قادري وعريضة 

وفي وقت سابق أمس الجمعة، أعلنت الهيئة العامة للبث الإسرائيلي اعتقال اثنين من الأسرى الفلسطينيين الهاربين هما يعقوب قادري ومحمد عريضة، وكلاهما ينتميان إلى  حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية .

هروب الاسرى الستة عبر النفق فجر الاثنين 

استفاقت أجهزة الأمن الإسرائيلية على هروب ستة أسرى من سجن جلبوع شديد الحراسة فجر يوم الاثنين الماضي ، وتمت عملية الهروب عبر نفق، في وقت بدأت فيه عمليات تفتيش واسعة النطاق إلى جانب تشكيل لجنة خاصة للبحث عن الهاربين .

عملية الفرار كانت مرتبة ومخطط لها

عملية فرار يبدو أنها كانت مرتبة جيدا ومخطط لها ، "فالتحقيقات الأولية قد أظهرت أن الهاربين الستة كانوا في نفس الزنزانة، وأنهم حفروا نفقا بطول عشرات الأمتار"، بحسب ما نقلته  صحيفة "هآرتس" العبرية.

قوات الاحتلال استخدمت جميع وسائل البحث عن الهاربين 

واستخدمت القوات الإسرائيلية جميع الوسائل التى تسهل عليهم عملية البحث فاستخدمت طائرات بدون طيار وطائرات عمودية وبالإضافة إلى الكلاب البوليسية في عمليات البحث عن الأسرى الفارين.

Dr.Radwa
Egypt Air