الثلاثاء 21 مايو 2024

الأعلى للجامعات: مد فترة التقديم لامتحانات المسابقات المركزية للتعليم الفني

المجلس الأعلى للجامعات

أخبار11-9-2021 | 12:37

إسراء خالد

أعلن المجلس الأعلى للجامعات مد فترة التقديم لامتحانات المسابقات المركزية والموحدة، حتى الاثنين 20 سبتمبر الجاري، وذلك للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية «نظام الثلاث والخمس سنوات»، بالإضافة إلى الطلاب الحاصلين على دبلوم المعاهد الفنية، بنظام العامين بعد الثانوية العامة.

وخصص المجلس الأعلى للجامعات مواعيد ومواد الامتحانات المتعلقة بطلاب المدارس والمعاهد الفنية، مؤكدًا أن الامتحانات ستجرى طبقا لجداول التوزيع الجغرافي الخاصة بالطلاب، وحسب المحافظات والرقم القومي المعلن عنه على موقع المجلس الأعلى للجامعات.

وكانت وزارة التعليم العالي قد حددت موعد امتحانات المسابقة للقبول بكلية التجارة بالجامعات، للطلاب خريجي الدبلومات نظام الـ 3 سنوات، خلال الفترة من 26-29 سبتمبر الجاري، وذلك للمواد التالية: (الجغرافيا- اللغة الفرنسية  - الرياضيات - اللغة الإنجليزية).

امتحانات طلاب المعاهد الفنية التجارية

وحددت الفترة من 3-6 أكتوبر المقبل، موعدًا لامتحانات طلاب المعاهد الفنية التجارية، في المواد التالية: (رياضيات– دراسات تجارية باللغة الإنجليزية – إدارة أعمال – المحاسبة).

امتحانات الطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية

وأوضح المجلس الأعلى للجامعات، أن الامتحانات الخاصة بالطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الصناعية نظام 3 سنوات، ستنطلق خلال الفترة من 30 سبتمبر الجاري، وحتى 6 أكتوبر المقبل، مشيرًا إلى أنه ستعقد في نفس الفترة الامتحانات للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الزراعية.

أقرأ أيضًا:

أخر أخبار مصر اليوم السبت 11-9-2021.. الرئيس السيسي يشهد إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان
أخر أخبار مصر اليوم الجمعة فترة الظهيرة.. حقيقة استيراد لحوم أبقار مصابة بمرض «جنون البقر»
موجز أخبار التعليم في مصر اليوم السبت 11-9-2021..عقد امتحانيّ الجغرافيا والكيمياء الدور الثاني للثانوية العامة