الخميس 9 مايو 2024

العراق بين الاستقرار ومحاربة الإرهاب.. تفاصيل 5 عمليات إرهابية خطيرة

القوات العراقية

عرب وعالم12-9-2021 | 13:41

سها البغدادي

فى الفترة الأخيرة عقدت العراق قمة بغداد التى حضرتها مصر ودول الجوار وكافة الدول التى تربطها مصالح سواء سياسية أو اقتصادية مع العراق وكان من أهم أولويات هذه القمة محاربة الإرهاب الداعشي والقضاء على بقايا أذرعه فى المنطقة وذلك من أجل تعزيز عملية السلام ونبذ العنف والفوضى لتحقيق الاستقرار المأمول والذي به يستطيع العراق وباقى المنطقة العربية وخصوصا دول الجوار أن يكون يربط بينهم جميعا استثمارات من شأنها النهوض بالاقتصاد للخروج من الأزمات الراهنة وبالأمس شهدت العراق عدة هجمات إرهابية متفرقة أسفرت عن إصابات ومقتل العديد من الأشخاص بالإضافة إلى هجوم إرهابي صاروخي استهدف مطار اربيل .

هجوم إرهابي بجنوب الموصل 
قتل 4 أشخاص بينهم عنصران من قوات الأمن، بهجوم شنه مسلحو تنظيم "داعش" الإرهابى على قرية نائية قرب قضاء مخمور جنوب الموصل على بعد 300 كم شمالى بغداد، بحسب "روسيا اليوم" .

إستهداف عناصر الحشد الشعبي 
 وقال صالح الجبورى مدير ناحية القيارة القريبة من موقع الهجوم إن "عناصر من بقايا تنظيم داعش هاجموا قرابة الساعة الثانية صباحا حاجزا أمنيا للحشد الشعبي" مشيرا إلى مقتل أربعة بينهم عنصر فى الحشد وضابط ومختار القرية.

هجوم بالأسلحة الخفيفة 
 وقال مصدر أمنى، طلب عدم ذكر اسمه إن الهجوم الذى استخدمت فيه أسلحة خفيفة وقذائف الهاون أسفر كذلك عن إصابة 7 أشخاص.

هجوم إرهابي داعشي  بكركوك 
 ووقع الهجوم بعد 5 أيام من اعتداء على حاجز أمنى فى محيط جنوب كركوك نفذه تنظيم "داعش" وأسفر عن مقتل 13 عنصرا فى الشرطة الاتحادية.
 

إستهداف مطار أربيل بقصف صاروخي 
هزت سلسلة انفجارات محيط مطار إربيل الدولى بإقليم كردستان العراق، ما أسفر عن توقف الرحلات الجوية من مطار إربيل تحسبا لمزيد من الهجمات، جاء ذلك وفقا لخبر عاجل لقناة "سكاى نيوز عربية".
 
وأفادت مصادر أمنية عراقية، أن المعلومات المتوفرة لدى السلطات، تفيد بهجوم صاروخي استهدف محيط مطار أربيل.

وقد أعلنت العراق فى العديد من البيانات الصحفية التى صدرت عن الجهات العراقية المعنية بمحاربة التنظيم الإرهابي وأزرعه وبقاياه فى المنطقة العربية ، كما أكدت التصريحات على أن العراق ستعمل جاهدة من أجل تصحيح المسار لتحقيق الإستقرار وتعزيز عملية السلام بالمنطقة ككل وخصوصا دول الجوار والدول التى تربطها مصالح مع العراق .

Egypt Air