الخميس 23 مايو 2024

«الداخلية»: تحرير 654 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة

مخالفات عدم ارتداء الكمامة

الجريمة12-9-2021 | 12:10

أنور فاروق

تمكنت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية من ضبط 8710 شخص لعدم الإلتزام بإرتداء الكمامات الواقية، وضبط 206 قضية فى مجال منع تداول الأرجيلة ، وتحرير 654 مخالفة لقرارات الغلق خلال 24 ساعة.

وجاء ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من إنتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ، ومواجهة تداعيات إنتشار الفيروس.

وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن إتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين، والحد من إنتشار فيروس "كورونا" والمتضمن تنظيم مواعيد فتح وغلق المحال العامة ، و إلزام جميع سائقى وسائل النقل الجماعى بإرتداء الكمامات الواقية .

وفي سياق متصل، تم سحب 2960 رخصة سيارة لعدم تركيب الملصق الإلكتروني، عقب انتهاء المهلة المحددة في 30 مارس الماضي.

ويسهم الملصق الإلكتروني في وضع نظام آلي لفحص المركبات أمنيًا، والتعرف على السيارات المطلوبة والمنتهية التراخيص؛ حيث يساعد على تسجيل المخالفات بطريقة إلكترونية وموحدة على المواطنين بكافة أنحاء الجمهورية، بما يرسخ مبدأ سيادة القانون.

ويساعد هذا الملصق في التعرف على السيارات التي انتهت فترة السماح بتواجدها داخل البلاد عن طريق المنافذ الجمركية، وكذلك سيارات المناطق الحرة، فضلا عن رفع معدلات ضبط السيارات المبلغ بسرقتها، عن طريق إدراجها بشكل إلكتروني بما يضمن سرعة ضبطها.

كما يتيح الملصق الإلكتروني إمكانية حصر أماكن الكثافات المرورية، وإخطار غرف عمليات إدارات المرور بها، لتتمكن من إرشاد مستخدمى الطرق لأفضل المسارات البديلة؛ وذلك من خلال ربط الملصق الإلكترونى مع مركز معلومات المرور إلكترونيا.