الأربعاء 29 مايو 2024

لـ خام برنت.. مكاسب أسبوعية في ختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة 0.4%

ابار نفط

اقتصاد12-9-2021 | 14:37

سناء مصطفي

 بلغت أسعار عقود خام القياس العالمى برنت مكاسب أسبوعية قليلة بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة الجمعة الماضية بنسبة 0.4% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

 

كما بلغت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مكاسب أسبوعية تعد الثالثة لها على التوالي بنسبة 0.6% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

 

وبلغت أسعار النفط،72.92 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت عند التسوية أول امس  الجمعة، كما بلغت اسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 69.72 دولار للبرميل.

 

وكشفت تقارير إعلامية عالمية، أن أسعار النفط بالأسواق العالمية، الجمعة، قد ارتفعت وتخطت حاجز 73 دولارا للبرميل وذلك لبعض الوقت. كما اتفق تحالف أوبك بلس على إضافة 400 ألف برميل يوميا شهريا إلى أسواق النفط وشهدت أسعار النفط ارتفاعا خلال تعاملات أول أمس الجمعة 10 سبتمبر وبلغ السعر 73 دولارًا للبرميل بارتفاع طفيف عن اسعار بداية التعاملات، بدعم علامات متزايدة على شح الإمدادات في الولاياتو المتحدة نتيجة لإعصار إيدا، كما أعطت الآمال التجارية بين الولايات المتحدة والصين دفعة للأصول ذات المخاطر العالية، وفقا وكالة رويترز.

 

وظل ثلاثة أرباع إنتاج النفط الأمريكي في الخليج البحري ، بما يعادل 1.4 مليون برميل يوميًا ، متوقفًا منذ أواخر أغسطس الماضي . وقال ستيفن برينوك من شركة سمسار النفط بي في إم: "مع تأخر استئناف إنتاج النفط الخام في الخارج ، فإن الاحتمالات تشير إلى أن تأثير إيدا سيظل محسوسًا في الأسابيع المقبلة". وارتفع سعر خام برنت 1.57 دولار أو 2.2 % إلى 73.02 دولار بحلول الساعة 1330 بتوقيت جرينتش، وزاد سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.58 دولار أو 2.3 % إلي 69.72 دولار.