السبت 18 مايو 2024

دفع حياته ثمنا لشهامته.. تفاصيل مرعبة وراء مقتل شاب في المنوفية

المجني عليه

محافظات12-9-2021 | 19:25

أحمد عبد السميع

 مهندس في ريعان شبابه، عاش بين أهله وجيرانه وأصدقائه، مرحا خلوقا محبا للحياة، رباه والده على احترام الكبير والعطف على الصغير حتى أصبح في الرابعة والعشرين من عمره، إنه حازم أمجد حماد، ابن مدينة شبين الكوم، بمحافظة المنوفية، والذي دفعته شهامته ليتدخل حينما رأى  سائق تروسيكل ينهر طفلا صغيرًا بعدما اصطدم به لحظة مروره من الشارع، ليدفع ثمن شهامته حياته، حيث اعتدى عليه سائق التروسيكل وطعنه في صدره، ولفظ أنفاسه الأخيرة على أقدام أمه.

الواقعة كما رواها لنا المهندس أمجد والد حازم، تعود إلى يوم الخميس الماضي، حيث تدخل المهندس حازم ليفض مشادة بين سائق تروسيكل وطفل، حيث اعتدى السائق على الطفل بألفاظ بذيئة مما دفع حازم ليتدخل ويطلب من السائق أن ينصرف قائلا له: " خلاص يا باشا ده عيل صغير وأنت خبطته وكمان بتشتمه سيبه يمشي"، ليرد سائق التروسيكل عليه: "وأنت مالك"، ثم تطور الأمر وجذب السائق حازم من ملابسه وقطع له "التيشرت"، ولكن الجيران وأصحاب المحلات بالمنطقة فضوا بينهم ولكن لم ينته الأمر عند هذا الحد.

عاد سائق التروسيكل إلى الشارع مرة أخرى، ولكن هذه المرة يستعين باثنين، قام أحدهما بضرب حازم بعصا خشبية على رأسه وحاول شقيقه التدخل لإنقاذه لكنه لم يتمكن حيث طعن الثاني حازم في صدره، وهرولوا خلف شقيقه الأصغر لضربه لكنه استطاع الفرار منهم.
 
ملأ الصراخ والعويل المنطقة، فعلمت أسرة حازم بالواقعة، فتوجهوا إلى محل الواقعة في حالة من الذعر، ليجدوا ابنهم ملقى على الأرض غارقا في دمه.
تقول والدته: " توجهنا به سريعا إلى مستشفى شبين الكوم الجامعي، يرقد جثة هامدة يدخل نفسا ويخرج الآخر ولا يستطيع التحدث، حتى فارق الحياة، ودفع ثمن شهامته في موقف مع طفل صغير".

وتضيف والدة حازم: " ماذا فعل حازم ليكون هذا مصيره، كان محبوبا بين الناس، لا يحب المشاكل، حسبنا الله ونعم الوكيل".

وطالب والد حازم بالقصاص العادل من قتلة نجله، قائلا: "كلنا ثقة في القضاء المصري، وأطالب العدالة بالقصاص والإعدام لهم جميعا كما حرموني من مجلس وقتلوه غدرا".

يذكر أن اللواء سالم الدمينى مدير أمن المنوفية تلقى إخطارا من مركز شرطة شبين الكوم، بمصرع شاب يدعى حازم امجد حماد طالب هندسة كيميائية بأكاديمية الهندسة والتكنولوجيا المتقدمة، ومقيم شارع الجلاء البحرى بمدينة شبين الكوم بطعنة سكين. 

وبالانتقال والفحص تبين أن المجنى عليه تدخل  لفض مشاجرة بين سائق تروسيكل وأحد الأطفال وقام سائق التروسيكل بطعنه بسكين في قلبه فلقي مصرعه في الحال. 


والقت قوات الشرطة بمديرية أمن المنوفية القبض علي المتهمين وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

شاهد الفيديو..

https://www.facebook.com/darelhilalgate/videos/453174025831580/

الاكثر قراءة