الأربعاء 26 يونيو 2024

الصليب الأحمر يعلن دعمه لافتتاح مشرحة بمستشفى الجمهورية بعدن

اجتماع الدكتور الشبحي بوفد الصليب الأحمر

عرب وعالم13-9-2021 | 13:19

سها البغدادي

تمر العاصمة المؤقتة عدن بالعديد من الأزمات المتلاحقة  بسبب الانهيار الاقتصادي وظروف الحرب والصراعات السياسية الاخيرة والتى تسببت فى معاناة آهالي عدن بسبب إنقطاع الخدمات بشكل مستمر ، مما له تأثيرات سلبية على العمل فى منظومة الصحة وله تأثير خطير فى ظل تفشي الأوبئة وخصوصا مع تطور وباء كورونا الذي اجتاح دول العالم واسفر عن العديد من التحديات الخطيرة التى تواجه الشعوب وخصوصا التى تعيش فى صراعات وحروب مثل اليمن، ولكن يبقى الأمل فى الوطنيين المخلصين الذين يعملون جاهدين من أجل توفير الاحتياجات اللازمة و الملحة ،وفى هذا السياق ووفقا لما نقله إعلام مستشفى الجمهورية بعدن ، قد التقى القائم بأعمال رئيس هيئة مستشفى الجمهورية النموذجي العام بعدن ، الدكتور سالم الشبحي، اليوم الأحد، بوفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، برئاسة الطبيب الشرعي باللجنة ترشيا جين ماهون.

مشروع إنشاء مشرحة مطابقة للمواصفات 
 وناقش اللقاء الدعم الذي ستقدمه اللجنة الدولية لمستشفى الجمهورية بإنشاء مشرحة للطب الشرعي داخل نطاق حرمها؛ وفق المواصفات المطلوبة.

أهمية وجود مشرحة بالمستشفى 
وأكد القائم بأعمال رئيس مستشفى الجمهورية ضرورة تواجد مثل هذه المشرحة؛ لتسهيل أعمال الطب الشرعي في مدينة عدن والمحافظات المجاورة، خاصة في ظل وقوع العديد من الحوادث التي تحتاج لمثل هذه الخدمات.

الهلال الأحمر قدم مشاريع صحية متعددة لعدن
وأشاد الدكتور الشبحي بالدعم المتواصل للجنة الدولية للصليب الأحمر، والتعاون المشترك مع مستشفى الجمهورية، والذي تجسد في العديد من المشاريع الصحية؛ التي ساعدت على تحسين الخدمات الطبية بالمستشفى.

كافة المواد الخاصة بالمشرحة جاهزة 
من جانبها أكدت الطبيب الشرعي باللجنة الدولية للصليب الأحمر، ترشيا ماهون، أن كافة المواد الخاصة بالمشرحة جاهزة، والترتيبات قد استكملت لتنفيذ هذا المشروع في مستشفى الجمهورية.

حضر اللقاء مساعد برنامج الطب الشرعي في مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة عدن، أملي النهاري.

الاكثر قراءة