السبت 11 مايو 2024

تصل 40 جنيهًا.. «التنمية المحلية» تكشف رسوم تحصيل القمامة بالمنظومة الجديدة

منظومة القمامة الجديدة

توك شو13-9-2021 | 01:10

أشرقت حفني

كشف خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية ومتحدث الوزارة ، تفاصيل رسوم تحصيل النظافة بالمنظومة الجديدة للقمامة  قائلا: بالنسبة للجمع السكني سيبدأ رسوم التحصيل من 2 جنيه وتصل إلى أربعين جنيه مع مراعاة البعد الاجتماعي  شهريا طبقا للموقع الجغرافي وطبقا للاستهلاك والمخرجات من الوحدات السكنية.

وأضاف متحدث التنمية المحلية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة " ON"، أن العاملين بالهيئة العامة للنظافة والتجميل سيكونون ضمن الكيانات العاملة ضمن منظومة  القمامة الجديدة حيث ستتولى الهيئة مسؤولية  المنطقة الجنوبية والشمالية في  إدارة  القمامة والمخلفات جنبا إلى جنب مع الشركتين الوطنيتين شركة "انفيرو ماستر"في المنطقة الشرقية وإرتقاء في المنطقة الغربية من العاصمة.

وأوضح أن هناك ثلاثة كيانات قوية ستتولى الملف كاملا في مناطق القاهرة تتنافس على إدارة الملف  في أربعة مناطق رئيسية في محافظة القاهرة تضم 38 حي.

وأشار إلى أن هناك  دورا للمواطن في المنظومة الرقابية عبر المشاركة بفعالية بالمنظومة الجديدة وعدم إلقاء القمامة في الشارع وكذلك أكياس الأطعمة وعلب العصائر ووضع المخلفات في صناديق جمع القمامة بالشوارع.

Dr.Radwa
Egypt Air