الخميس 2 مايو 2024

بسيطة وغير مكلفة.. 7 وصفات طبيعية تخلصك من الشفاه الداكنة

وصفات لعلاج الشفاة الداكنة

سيدتي13-9-2021 | 13:39

ولاء نبيه

الشفاه الداكنة، أحد المشكلات التي تؤرق بعض الفتيات والسيدات، وغالبا ما يسعي معظمهن لحل المشكلة عن طريق اقتناء مستحضرات التجميل التي تخفي مظهر الشفاه دون علاجه، في حين تتعدد الوصفات الطبيعية التي تساعد بشكل فعال في علاج مشكلة الشفاه الداكنة وتمنحها المظهر الوردي الذي تتطلع إليه كل فتاة وسيدة.

 

إليك هذه الوصفات بحسب ما نشره موقع "."boldsky .

 

الحليب والكركم

خذي مقدار 1 ملعقة كبيرة من الكركم المخصص لاستخدامات البشرة و1 ملعقة كبيرة من الحليب، اصنعي عجينة وضعيها على الشفاه، دلكي لبعض الوقت واغسليه، واحرصي على تكرار هذه الوصفة مرتين أو ثلاث في الأسبوع، وستلاحظين الفارق في غضون وقت قصير.

 

الألوفيرا

يمكن أن يؤدي الاستخدام اليومي لجل الصبار" الالوفيرا" على شفتيك إلى تفتيح البقع الداكنة على الشفاه، ومنحها اللون الوردي الجذاب.

 

الخيار

يمكن لعصير الخيار تفتيح الزوايا الداكنة إذا تم تطبيقه يوميًا على الشفاه، وللحصول على أفضل النتائج، امزجيه مع جل الصبار.

 

 ماء الورد

يعالج ماء الورد فرط تصبغ الجلد، فقط ضعي القليل من ماء الورد على قطعة قطن ونظفي شفتيك بها يوميًا.

 

زيت اللوز والليمون

يعتبر زيت اللوز الحلو من أجود الزيوت المغذية لتقشير الشفاه وتجديد خلاياه، وتفتيح لونها وجعلها وردية. أما عصير الليمون فلا شك أنك تعلمين ميزاته وخصائصه العديدة في مجال التبييض الطبيعية حيث يحتوي عصير الليمون الطازج على الحمضيات التي تساعد على التفتيح وتوريد الشفايف.

-اخلطي نصف ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من زيت اللوز، مع ملعقة من العسل وملعقة من السكر. ثم امزجي المكوّنات جيّداً ثم افركي وقشّري الشفاه لمدة 5 دقائق

 

زيت جوز الهند

غالبًا ما تكون البقع الداكنة ناتجة عن الجفاف، لذلك يمكنك معالجته باستخدام زيت جوز الهند بانتظام قبل النوم ثم  اغسلي شفتيكِ في صباح اليوم التالي، وستلاحظين الفارق.

 

البنجر

يعتبر البنجر من أفضل المكونات التي تمنح ملون طبيعي ومغذي للبشرة، بفضل احتوائه على صبغة البيتانين وهي المسؤولة عن لون البنجر الأحمر المميز.

 -قومي بهرس ثمرة بنجر متوسطة الحجم جيداً، وأضيفي إليها العسل الأبيض حتى تحصلي على معجون متجانس احفظي الخليط في زجاجة نظيفة واستخدميه مرة يومياً قبل النوم.

Dr.Randa
Dr.Radwa