الخميس 6 يونيو 2024

السيطرة على حريق شب داخل شقة سكنية بالمنيب دون إصابات

حريق

الجريمة13-9-2021 | 12:08

فتحي حسين

تمكنت الحماية المدنية بالجيزة اليوم الأحد من السيطرة على حريق شب داخل شقة سكنية بمنطقة المنيب دون وقوع إصابات.

 

تلقي اللواء جابر بهاء مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة تفيد بتلقي بلاغا من الأهالي مفادها نشوب حريق داخل شقة سكنية بمنطقة المنيب علي الفور انتقل رجال الحماية المدنية مدعومين بعدد من سيارات الإطفاء إلي محال الواقعة وتم فرض كردون أمني لمنع امتداد النيران إلي الشقق والعقارات المجاورة وتمت السيطرة علي الحريق وتم تنفيذ عمليات التبريد للتأكد من عدم اشتعال النيران مرة.

 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطر اللواء رجب عبدالعال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة والذي أحال الواقعة إلي النيابة العامة لتباشر التحقيقات

 

إجراءات الوقاية من الحرائق:

 

1.التفتيش والفحص الدورى على أماكن العمل:

إذ يعتبر التفتيش بطريقة دورية على مواقع العمل حتى وإن كانت مصممة ضد الحرائق والوقاية منها من أهم الإجراءات الوقائيه ضد الحرائق.

2.وضع نظام أمان بالمبنى وذلك كتركيب عدد من طفايات الحريق بأكثر من مكان بالمبنى ووضع إرشادات للسلامة الأمنية والالتزام بها للحد من خطر نشوب الحرائق.

3. تركيب نظام الإنذار الأتوماتيكى (التلقائى) فى المبانى:

تستخدم أنظمة الإنذار الأتوماتيكية فى الأماكن والقاعات التى تتزايد احتمالات حدوث الحرائق بها وما قد تنجم عنه من خسائر.

 

وتعمل أجهزة الإنذار الأتوماتيكية حال وقوع حريق على اختصار الفترة الزمنية الواقعة بين لحظة وقوع الحريق ولحظة اكتشافه، ما يفسح المجال أمام سرعة التدخل وفعالية عمليات المكافحة والسيطرة على الحريق وبالتالى تقليل حجم الخسائر الناجمة عنه.