الجمعة 17 مايو 2024

تعرف على حقيقة حمولة زائده و خروج رأس راكب من الشباك بالمنوفية

حمولة زائدة

الجريمة13-9-2021 | 13:13

بسنت طارق

تداولت إحدى الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، تجاوز شخص أثناء قيادة إحدى السيارات عدد الركاب المتاح له، من خلال جلوس أحد الأشخاص وجسده خارج الشباك المجاور لقائد السيارة.

وبالفحص أمكن تحديد وضبط قائد السيارة، وتبين أنه (أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة المنوفية) ، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وخاطر التحميل الزائد للشاحنة مثل السيارة على النحو التالي:

في ارتداء مركبةتدمير الأسفلت الذي يغطي الطرق؛ يتم إطالة مسافة الكبح، مما يزيد من مخاطر وقوع الحوادث، خاصة في فصل الشتاء، عندما الكبح الشديد يزيد احتمال الانزلاق؛ زيادة استهلاك البنزين، انخفاض قدرة السيارة على المناورة.

وهذه هي العواقب الأكثر أهمية ، ومع ذلك ، فهي بعيدة كل البعد عن النتائج الوحيدة. في كثير من الأحيان ، يؤدي التحميل الزائد للسيارة إلى حوادث مميتة.

انتباه! عادة ما يتم تجاهل زيادة الوزن من قبل أصحاب الشاحنات. وبحسب الإحصاءات ، فإن أكثر من عشرين بالمائة من هذه المركبات تتحرك بشكل مخالف للمعايير المحددة للحد الأقصى لوزن البضائع المسموح به.

ويكمن الخطر أيضًا في حقيقة أنه عند التحميل الزائد ، هناك احتمال كبير لسقوط الحمولة من السيارة. هذا سيخلق حالة طوارئ على الطريق. علاوة على ذلك ، لن تؤدي البضائع الخطرة إلا إلى زيادة عدد الضحايا.

مهم! لذلك ، لم يتم إدخال القيود التشريعية على الوزن عن طريق الصدفة. في حالة انتهاك هذه القواعد ، ووفقًا للقانون ، يتم فرض غرامة على المخالف.