السبت 28 سبتمبر 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم فترة الظهيرة.. عقد أول ورشة عمل لتطوير القدرات الإدارية لقيادات كلية الإعلام

كلية الإعلام

تحقيقات13-9-2021 | 14:31

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الاثنين 13-9-2021، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، في منتصف اليوم، عقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا مع ممثلي كبرى شركات الهايبر ماركت والسوبر ماركت بمصر، وذلك لبحث آليات وسبل التعاون من أجل تخريج عمالة فنية ماهرة ومؤهلة على أعلى مستوى بمجال التجزئة، بالإضافة إلى عقد أول ورشة عمل لتطوير القدرات الإدارية لقيادات كلية الإعلام وذلك خلال يومي ١٢ و١٣ سبتمبر ٢٠٢١، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة والدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، عقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اجتماعًا مع ممثلي كبرى شركات الهايبر ماركت والسوبر ماركت بمصر، وذلك لبحث آليات وسبل التعاون من أجل تخريج عمالة فنية ماهرة ومؤهلة على أعلى مستوى بمجال التجزئة.

وقد أوضح ممثلي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الدور الذي تقوم به الوزارة من أجل تطوير التعليم الفني، لما له من قدرة على أن يلعب دورًا رئيسيًا في تأهيل عدد كبير من الشباب وتزويدهم بالمهارات والقدرات التي تسمح لهم بتلبية احتياجات سوق العمل، من خلال إعداد خريجين ذوي مستوى عالي من التعليم، ولديهم مهارات فنية عالية، وقادرين على التعامل مع التكنولوجيا الحديثة.

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تلقي غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكتروني عدد (3) حالات غش، وذلك على النحو التالي:

- محافظة أسوان حيث تم ضبط الطالبة (م.ع.د) عقب قيامها باستخدام جهاز التليفون المحمول فى نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان (الأحياء) عبر الإنترنت وتم التحفظ على جهاز التليفون المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبة المذكورة.

- محافظة الغربية حيث تم ضبط الطالب (ع.ر.س) عقب قيامه باستخدام جهاز التليفون المحمول فى نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان (الأحياء) عبر الإنترنت وتم التحفظ على جهاز التليفون المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

- محافظة الجيزة حيث تم ضبط الطالبة (ر.أ.م) عقب قيامها باستخدام جهاز التليفون المحمول فى نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان (الفلسفة والمنطق) عبر الإنترنت وتم التحفظ على جهاز التليفون المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالبة المذكورة.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، عقد أول ورشة عمل لتطوير القدرات الإدارية لقيادات كلية الإعلام وذلك خلال يومي ١٢ و١٣ سبتمبر ٢٠٢١، تحت رعاية ا.د. محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة وا.د. هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام. 

وأوضحت الدكتورة ليلي عبد المجيد، مدير وحدة الجودة بالكلية والمدير التنفيذي لمشروع تأهل الكلية للاعتماد الدولي، ـن هذه الورشة تأتي في اطار أنشطة مشروع تأهل الكلية للاعتماد الدولي الممول من أدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي وجامعة القاهرة.

أقرأ أيضًا:

مخصصات تصل 50 مليار جنيه.. جهود وآليات الدولة للنهوض بالتعليم الفني

تنسيق الجامعات 2021.. موعد التقديم بالمرحلة الثالثة والكليات المتاحة

أولياء أمور مصر»: استياء شديد بسبب زيادة مصروفات المدارس الخاصة