الخميس 16 مايو 2024

محافظ مطروح يبحث خطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد

المحافظ

محافظات13-9-2021 | 16:26

محمد ياسر

بحث محافظ مطروح خالد شعيب عددًا من الموضوعات والملفات في مجال التعليم وخطة الاستعداد للعام الدراسي الجديد وجهود المحافظة في التطعيم ضد فيروس كورونا.


ووجه شعيب  خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع مديري الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بحضور الدكتورة دينا عثمان نائب المحافظ وأشرف إبراهيم السكرتير العام مديرية التربية والتعليم بسرعة الانتهاء من إعداد 3 فصول ثانوي للفتيات بالنجيلة؛ لمنع التسرب من التعليم.


كما وجه بالإسراع في أعمال صيانة المركز الاستكشافي بالتنسيق مع صندوق دعم التعليم، ودراسة فتح مزيد من فصول التعليم الفني المتخصصة بالتعاون مع الجهات المعنية كالتنسيق مع مركز آفات النخيل لدراسة إمكانية إقامة فصل فنى لمكافحة سوسة النخيل بسيوة.


وطالب بفصل الاستزراع السمكى، وفصل فني للصناعات الغذائية بفوكة مع التنسيق بشأن توفير المعلمين والمناهج المناسبة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية. 
كما ناقش افتتاح واستقبال مدرسة حدائق مطروح الرسمية للغات بمرسى مطروح هذا العام لمرحلة رياض الأطفال، واستيعاب فصول رياض الأطفال هذا العام لجميع الأطفال من عمر 5 سنوات فأكثر؛ تيسيرًا على الأهالي مع تقليل الكثافة. 
ووجه المحافظ بالعمل على استقرار العملية التعلمية ومراعاة البعد الإنساني في طلبات تحويل المعلمين داخل وخارج المحافظة والموافقة على مدها إلى 15 أكتوبر المقبل للتحويلات الخارجية، مشددًا بتكثيف جهود التطعيم ضد فيروس كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة والإعلان عن مراكز التطعيم.

  
وأشار إلى أنه جاري إعداد وتجهيز 7 مراكز شباب بمدن المحافظة كمراكز لتطعيم المواطنين والعاملين بالشباب والرياضة وهي (مركز شباب مطروح، ومركز شباب مصر بمدينة مرسى مطروح، ومركز شباب الضبعة، ومركز شباب السلوم، ومركز شباب الزويدة ببرانى، ومركز شباب النجيلة، ومركز شباب الرويسات بالحمام).