الأربعاء 26 يونيو 2024

مفتي الجمهورية: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان بلورة حقيقية لمكافحة الإرهاب

الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية

أخبار13-9-2021 | 17:04

أماني محمد - تصوير محمد غدلي

قال فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية إن التطرف والإرهاب وباء حل بالأوطان كلها، فلا يوجد نقطة في العالم إلا وطالها الإرهاب، مؤكدا أن ما شهدناه من إطلاق الاسترتيجية الوطنية لحقوق الإنسان هو بلورة حقيقة لمكافحة الإرهاب، فالاستراتيجية تشمل ليس فقط الجانب السياسي والتعبير عن الرأي بل تشمل كل الحقوق في الحياة.

وأكد خلال ندوة بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف واستراتجية المواجهة"، المنعقدة في الهيئة الوطنية للصحافة، أن الاستراتيجية هي جزء مهم في معالجة الخلل الناتج عن تناول حقوق الإنسان.

وأشار إلى أننا نرى ذلك في الشريعة الإسلامية بتعبيرات واضحة، فحقوق الإنسان ليست فقط الحق السياسي بل حقه في كل مناحي وحقوق الحياة.

وتستضيف الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، اليوم الإثنين، فضيلة مفتى الديار المصرية الدكتور شوقي علام في ندوه بعنوان "الدليل المرجعي الصادر عن هيئات الإفتاء فى العالم لمواجهة التطرف واستراتجية المواجهة".

تعقد الندوة في مقر الهيئة، وذلك بحضور مجموعة من رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحفية القومية ورؤساء تحرير الإصدارات القومية، ويدير الندوة الدكتورة فاطمة سيد أحمد عضو الهيئة.