الإثنين 17 يونيو 2024

سلطنة عمان والنمسا تؤكدان أهمية الحوار لحلّ القضايا الإقليمية الراهنة

سلطنة عمان والنمسا

عرب وعالم13-9-2021 | 17:17

دار الهلال

أكدت سلطنة عمان والنمسا، اليوم الإثنين، أهمية الحوار البناء من أجل حل مختلف القضايا والأزمات الإقليمية والدولية الراهنة.


وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن ذلك جاء خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده وزير الخارجية العماني بدر بن حمد البوسعيدي ونظيره النمساوي ألكساندر شالنبرج.


وأكد البوسعيدي دعم سلطنة عمان لعملية السلام في اليمن، وأن جميع الأطراف المعنية أصبحت مقتنعة بأهمية إنهاء هذه الأزمة من أجل استقرار اليمن وشعبه والمنطقة بشكل عام.


وأشار البوسعيدي إلى مذكرة التفاهم للمشاورات السياسية التي وقعها البلدان، مؤكدا أنها تعد مرحلة جديدة لتطوير وتنمية العلاقات الثنائية، داعيا الوفد التجاري المرافق للوزير النمساوي للإطلاع على الفرص الاستثماري المتاحة في السلطنة وما تقدمه رؤية عُمان 2040 من مزايا وحوافز استثمارية في مختلف القطاعات.


من جانبه، قال شالنبرج إن السلطنة والنمسا تدعمان جهود المبعوث الأممي لليمن ولديهما وجهات نظر متطابقة حيال العديد من الملفات في المنطقة مثل الأزمة اليمنية والملف النووي الإيراني والأوضاع المستجدة في أفغانستان.


وأشاد الوزير النمساوي برؤية عُمان 2040، مؤكدًا حرص الشركات النمساوية على استغلال الفرص المتاحة والحوافز التي تمنحها السلطنة للمستثمرين.