الثلاثاء 14 مايو 2024

إلهام شاهين تُسلم جائزة أفضل ممثلة لـ حنان مطاوع

إلهام شاهين

فن13-9-2021 | 21:42

محمد أبو زيد

اختتم مهرجان الأمل السينمائي الدولي الذي أقيم في العاصمة السويدية ستوكهولم في دورته الأولى فاعلياته مساء أمس الأحد، وسط حضور عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم المطربة اللبنانية كارول سماحة، والفنانة إلهام شاهين وعدد من الفنانين من مختلف دول العالم.

بدأ حفل الافتتاح بكلمة رئيس المهرجان المخرج اللبناني فادي اللوند، بعدها كلمة مدير المهرجان المخرج العماني الدكتور خالد الزدجالي، إذ أشادوا بنجاح المهرجان وأبدوا سعادتها بالأفلام المشاركة، وأعلنت لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة المخرج البريطاني كيث شيري والممثلة والمنتجة اللبنانية ميريل بانوسيان الناقد السينمائي المصري الأمير أباظة عن جوائز المهرجان وفاز الفيلم البلجيكي "أنقذ ساندرا" بجائزة أفضل فيلم وأفضل ممثل دور أول كانت من نصيب الممثل سيفين دو رايدر، بينما جائزة  أفضل سيناريو ذهبت لـلمخرجة لين ويلارت.

وفاز المخرج أديل خان يرزانوف على جائزة أفضل مخرج عن فيلم "القطة الصفراء كازاخستان"، وجائزة الإشادة للمخرج عبدالإله الجوهري عن فيلم "هلا مدريد".

بينما جائزة أفضل ممثلة ذهبت مناصفة للممثلة الأمريكية أوليفيا دي أبو عن فيلم "أنجي_ فتيات ضائعات"، والفنانة المصرية حنان مطاوع عن فيلم قابل للكسر من تأليف وإخراج أحمد رشوان، وتسلمتها الجائزة عنها الفنانة إلهام شاهين. 

فيما أعلنت لجنة تحكيم الأفلام القصيرة عن فوز الفيلم السوري " أبناء المستحيل" لمخرجه حسام حمود على جائزة أفضل فيلم، وفوز الفيلم الموريتاني "كافيا" لـمخرجه خليفة ساي بجائزة لجنة التحكيم، وتنويه خاص للطفل نظيم بنيدجا بطل الفيلم الجزائري "سيعود".

Dr.Radwa
Egypt Air