الأحد 22 سبتمبر 2024

أسعار النفط اليوم تسجل 73.98 دولار للبرميل

آبار نفط

اقتصاد14-9-2021 | 14:43

سناء مصطفي

بلغت أسعار النفط اليوم 73.98 دولار للبرميل وللعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت، كما بلغت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 70.95 دولار للبرميل.

 

كشفت تقارير اقتصادية عالمية، بأن أسعار النفط بالأسواق العالمية، اليوم الثلاثاء، سجلت أعلي مستويات لها في 6 أسابيع وذلك نتيجة المخاوف من احتمالية تأثير عاصفة علي حقول البترول بولاية تكساس خلال الأسبوع الحالي

 

وسجلت أسعار عقود خام القياس العالمي برنت مكاسب أسبوعية طفيفة بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة الجمعة الماضية وذلك بنسبة 0.4% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، كما سجلت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مكاسب أسبوعية تعد الثالثة لها على التوالي بنسبة 0.6% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

 

واتفق تحالف أوبك بلس على إضافة 400 ألف برميل يوميا شهريا إلى أسوا كما شهدت أسعار النفط العالمية ارتفاعا عند تسوية تعاملات الاثنين، بدعم تقرير الأوبك الشهري واستمرار تراجع المعروض في الولايات المتحدة جراء إعصار “إيدا”.

 

وكشف التقرير النفطي أن الدول الأعضاء في “أوبك” رفعت إنتاجها بنحو 151 ألف برميل يومياً في أغسطس الماضي.

 

كما خفضت منظمة الدول المصدرة للنفط توقعاتها للطلب العالمي على الخام في الربع الأخير من العام الجاري بمقدار 110 آلاف برمل يومياً، مع تفشي متغير “دلتا” شديد العدوى من فيروس "كورونا".

 

ولا يزال نحو ثلاثة أرباع إنتاج الخام في منطقة خليج المكسيك الأمريكي أو 1.4 مليون برميل يوميًا معلقًا منذ نهاية أغسطس بفعل إعصار "إيدا".

 

وشهد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر ارتفاعًا 0.8% أو 59 سنتًا ليسجل 73.51 دولار للبرميل عند التسوية.

 

كما ارتفع  سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أكتوبر بنسبة 1.1% أو 73 سنتًا عند 70.45 دولار للبرميل.