السبت 11 مايو 2024

محافظ القاهرة يشيد بجهود وزيرة الصحة في إعادة إنشاء مستشفى بولاق أبو العلا

محافظ القاهرة

محافظات14-9-2021 | 16:31

نسمة ابوبكر

أشاد خالد عبد العال، محافظ القاهرة، بجهود الدكتورة هالة زايدة، وزيرة الصحة والسكان، في إعادة إنشاء مستشفى بولاق أبو العلا العام، لخدمة قطاع كبير من المواطنين.

وأوضح محافظ القاهرة، أنه تم الانتهاء من جميع التراخيص الخاصة بالبدء في بناء مستشفى بولاق أبو العلا العام الجديدة، مشيرًا إلى أن هذا الصرح الطبي يقع في مكان متميز بوسط المدينة ومحاط بعدد من المنشآت الهامة، كما يخدم عددا كبيرا من المواطنين بالمنطقة الذين سيحصلون على خدمة متميزة في كافة التخصصات.

يذكر أن مستشفى بولاق العام الجديدة، تبلغ مساحتها الإجمالية 31 ألف متر مربع، وبطاقة 130 سريرًا داخليًا، بينها 57 سرير رعاية مركزة وتضم مستشفى بولاق أبو العلا العام الجديدة 10 عيادات خارجية بمختلف التخصصات، و5 غرف عمليات، و4 غرف للمناظير، وصيدلية داخلية.

وتفقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، اليوم الأحد، أعمال إنشاء مستشفى بولاق أبو العلا العام الجديد، بتكلفة 750 مليون جنيه.
 
ورافق الوزيرة خلال جولتها الدكتور محسن طه رئيس قطاع الطب العلاجي بالوزارة، والدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة، والمهندس خالد عبد الرحمن رئيس الإدارة المركزية للمشروعات.
 
وأوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة استمعت إلى شرح مفصل من الشركات المنفذة إلى البرنامج الوظيفي المقرر للمستشفى الجديد، والذي يتكون من 6 طوابق بمساحة إجمالية 31 ألف متر مربع، وبطاقة 130 سريرًا داخليًا من ضمنهم 57 سرير رعاية مركزة، و10 عيادات خارجية بمختلف التخصصات، كما يضم  5 غرف عمليات، و4 غرف للمناظير، وصيدلية داخلية.
 
وتابع أن المستشفى يضم وحدة غسيل كلوي بسعة 19 ماكينة، و20 حضانة للأطفال و2 كشك ولادة، كما يضم مركز متكامل للأشعة يشمل (المقطعية، السينية، الرنين المغناطيسي، سينية بانوراما، فلوروسكوبي، دوبلر، الأشعة بالموجات الصوتية)، بالإضافة إلى قسم للمعامل الرئيسية (دم، كيمياء، بكتيريا، طفيليات)، فضلاً عن معمل أسنان.

 

Dr.Radwa
Egypt Air