السبت 25 مايو 2024

العمر مجرد رقم.. مسن صينى تخطى الـ70 يحترف الرقص (فيديو)

في الصين .. محترف رقص في سن السبعين عامًا (فيديو)

الهلال لايت 14-9-2021 | 23:16

مى كامل

احترف مسن صينى  يبلغ من العمر 72 عامًا الرقص على العمود، بعد أن مارس التمارين لمدة سبع سنوات .

وعلى حسب ما نشرته وكالة "ساوث شاينا مورنينج بوست "، أظهر مقطع الفيديو الذي تم تصويره في مدينة قوييانغ بمقاطعة قويتشو رجلاً مسنًا يُدعى زانج شيدا، ويقوم فيه  باستعراض بعض حركاته الرائعة على العمود.

كان تشانغ راقصًا لاتينيًا لعدة سنوات لكنه تخلى عن ذلك في سن 65 حيث قرر تركها للرقص على العمود بدلا من ذلك.

يمارس زانج الرقص على العمود لأكثر من ست ساعات كل يوم ويمكنه أداء العديد من الحركات الصعبة الآن، وبعد أن مارس الرقص تمكن من الشفاء من داء الفقار الرقبية وتجمد كتفه بعد ممارسة الرقص على العمود.

قال تشانغ إن عائلته تدعمه لذا سيواصل الرقص إلى أن يصبح لا يستطيع الرقص.

يقوم زانج بمساعدة نفسه على الصعود والهبوط على العمود، ولا يحتاج لمساعدة أي شخص على الإطلاق.

ويستطيع القيام بالعديد من الحركات الصعبة وذلك من خلال إمساكه بالحبال وقطع الأقمشة الحريرية.

وكان زانج في البداية يتخذ الرقص كهواية، ولكنه اكتشف ان الرقص بدأ يعالج الكثير من آلامه، كما أن بشرته تحسنت قليلا، وهذا بالطبع بسبب أن الدورة الدموية تحسنت، وبالطبع كل هذا يؤثر على صحتي النفسية فبدأت أشهر بالسعادة.

كما أن عائلتي تساندني بشكل كبير، وكانت هناك بعض الصعوبات تواجهني في البداية عندما كنت أسد في تصميم بعض الحركات ولكن مع التدريب الجيد بدأت أدرك بعض الحيل الذكية في تصميم الحركات، وبدأت أقوم بتلك الحركات بكل سهولة كما أصبحت أقوم بها أسرع من المعتاد.

وقد ربح زانج المسابقة المفتوحة للرقص عام 2017، وقد استغرقت مدة رقصه على المسرح أربعة دقائق ، ونال إعجاب حكام المسابقة والذين شجعوه على أن يظل يداوم على الرقص.

الاكثر قراءة