السبت 18 مايو 2024

جامعة عين شمس تنظم قافلة طبية للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالموسكي.. الثلاثاء

كلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس

أخبار15-9-2021 | 13:57

سالي طه

ينظم قطاع شئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة بكلية الدراسات العليا للطفولة جامعة عين شمس القافلة الطبية و التوعوية الشاملة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم ،  يوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر ٢٠٢١ بمدرسة الرويعي و الخازندار، شارع البوسطة بحي الموسكي.

ويأتي ذلك تحت رعاية أ.د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ.د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة وأ.د. هويدا الجبالي عميد كلية الدراسات العليا للطفولة و أ.د. أمانى كامل عميد كلية الصيدلة ،و ذلك تحت اشراف ا.د. راندا كمال عبد الرؤف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع و البيئة، بالتعاون مع كلية صيدلة جامعة عين شمس تحت اشراف ا.د. رولا ميلاد وكيل شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الصيدلة و أ.د. أحمد الكحكي مدير مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة و رئاسة حي الموسكي.

ويقوم عدد كبير من الأطباء و الاخصائيين من مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة التابع للكلية بتقديم العديد من الخدمات الطبية بالمجان في تخصصات مختلفة تتضمن الأمراض العصبية فى الأطفال، الطب النفسي التخاطب، السمعيات، موجات فوق صوتية على القلب للكشف على العيوب الخلقية و مشاكل الصمامات، موجات صوتية على المخ والبطن في الأطفال، الكشف عن الاعاقات الحركية، قياس مستوى الذكاء، الكشف عن صعوبات التعلم، التوحد، تعديل سلوك، إرشاد أسري، رعاية ذاتية و تنمية المهارات. كما سيقوم عدد من الأساتذة بتقديم مجموعة من الندوات التثقيفية موجهة لعدة فئات من المجتمع المدني  عن فن التعامل مع أنماط مختلفة من الأطفال من خلال عدة محاور، الاجتماعية و النفسية و السلوكية و التربوية و ذلك بقاعة الاحتفالات برئاسة حي الموسكي.

و على هامش القافلة الطبية ستقام عدة حملات توعوية موجهة لأهالي الأطفال المقبلين على الخدمات الطبية المتعددة التي تقدمها القافلة.

الاكثر قراءة